أغلب التحديثات تركزت على طريقة عرض الصور في سكاي درايف

أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية عن عدد من المزايا الجديدة والتحسينات على خدمة التخزين السحابي التابعة لها "سكاي درايف"، وكانت طريقة عرض الصور أبرز ما ركزت عليه.

ووفقا للتحديثات الجديدة أصبحت الصور تظهر على شكل خط زمني (تايم لاين)، أي أن جميع الصور ضمن الألبومات والمجلدات ستظهر على أساس تاريخ التقاطها، وبالتالي بات بالإمكان استعراض الصور مرتبة في مجموعات حسب الأشهر.

كما أدخلت الشركة طريقة جديدة تتيح عرض الصور بشكل شريط سينمائي حيث تظهر جميع الصور مصغرة في الأسفل بينما تظهر الصورة المختارة مكبرة وبجانبها معلومات عنها مثل نوع الملف وزمان ومكان التقاط الصورة ونوع الكاميرا التي التقطت بواسطتها، وغيرها من معلومات.

وشملت التغييرات التي أعلنت عنها الشركة طريقة عرض ملفات العروض التقديمية "باوربوينت" والملفات النصية "وورد"، بحيث صار بالإمكان عرضها كمصغرات (ثمبنيلز).

وأشارت الشركة كذلك إلى أنها حسنت عملية رفع الصور إلى خدمة "سكاي درايف" من حيث الزمن الذي تستغرقه، حيث أجرت بعض التغييرات على كل من تطبيق الخدمة على الحواسيب الشخصية، وخوادمها، مما أدى إلى تحسين سرعة رفع الصور إلى مرتين أو ثلاث مرات، حسب مايكروسوفت.

يُذكر أن الشركة منحت مؤخرا مستخدمي نظام تشغيل الهواتف الذكية التابع لها "ويندوز فون 8" القدرة على رفع الصور ومقاطع الفيديو بدقة الوضوح الكامل (فل إتش دي) إلى خدمة "سكاي درايف".

وتجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت تشهد منافسة قوية من قبل كل من خدمتي "دروب بوكس" و"غوغل درايف" وخاصة فيما يتعلق بموضوع تخزين الصور، حيث تسعى كل تلك الخدمات إلى تقديم أفضل ما لديها في هذا المجال، الذي وجد أنه أكثر ما يهم المستخدمين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية