أدوبي تشير إلى أن الجيل المقبل من تطبيقات حزمة الإبداع سيكون تطبيقات "سحابة الإبداع"

قررت شركة أدوبي الأميركية، المتخصصة في برامج التصميم والإبداع، التوسع في خدمة الاشتراك في برامجها بدلا من بيعها، في خطوة كبيرة منها لاقتحام عالم الحوسبة السحابية، حيث توقفت بالفعل عن بيع برنامجي تعديل الصور الشهير "فوتوشوب" والتنسيق "إن ديزاين"، وبات يتعين على المستخدمين الاشتراك فيهما من سحابة البيانات.

وتعد حزمة برامج "كرييتف سويت6" آخر التطبيقات التي سيتم بيعها في المتاجر، حيث تخطط الشركة إلى الانتقال بشكل كامل إلى خدمة الاشتراك.

يذكر أن أدوبي تقدم نسخة من حزمة كرييتف سويت 6 للاشتراك منذ أكثر من عام تحت اسم "كرييتف كلاود" أو "سحابة الإبداع"، وحققت نجاحا كبيرا، وتشمل تلك الحزمة مجموعة من برامج تصميم الغرافيك وتحرير الفيديو وتطوير مواقع الإنترنت.

وسيشمل هذا التغيير في توجه الشركة برنامج تحرير الصور والرسومات المتجهة "فاير ووركس" أيضا، لكن الشركة ستواصل بيع برنامج "أكروبات" لإنشاء وتحرير الملفات المتنقلة "بي دي أف" بشكل منفصل خارج السحابة.

وتتضمن خطة التغيير الشامل التي تتبعها أدوبي، البدء في بيع أجهزة وأدوات خاصة بها، منها مثلاً قلم متصل بشبكة الإنترنت لإدخال البيانات في الشاشات اللمسية يحمل اسم "بروجيكت مايتي"، وكذلك مسطرة رقمية تحمل اسماً لافتاً للنظر هو "مسطرة نابليون".

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية