الخدمة تتيح الاختيار حسب المبلغ المدفوع والمنطقة المستهدفة لجلب المعجبين (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الأربعاء عن إتاحة خدمة زيادة عدد إعجابات الصفحات (likes) من خلال الترويج لها مقابل مبلغ مالي، على أن تطرح تدريجيا لجميع أصحاب الصفحات حول العالم بعد أن كانت حكرا على المستخدمين داخل الولايات المتحدة.

وبحسب الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، تسهل هذه الخدمة على أصحاب الصفحات تشغيل الإعلانات التي تروج لصفحاتهم. ومع أنه كان بإمكان المعلنين تشغيل هذه الإعلانات الترويجية مسبقاً، إلا أن الخدمة الجديدة تتيح للمعلنين الجدد الباحثين فقط عن زيادة عدد الإعجابات بصفحاتهم أن يصلوا إلى هدفهم مقابل مبلغ من المال.

وكانت شركة فيسبوك قد طرحت هذه الخدمة للشركات داخل الولايات المتحدة في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، بحيث يتمكن عدد قليل من أصحاب الصفحات تجربة هذه الخدمة، غير أنها طرحتها الآن بشكل تدريجي خارج الأراضي الأميركية.

ويمكن للمستخدمين مشرفي الصفحات على الشبكة الاجتماعية النقر على لوحة Promoted Page Likes ثم اختيار ميزانية يكون لكل منها عدد محدد من الإعجابات التي يمكن الحصول عليها، ثم اختيار موقع المستخدمين المستهدفين، سواء ضمن مدينة أو بلد محددين، لتظهر بعدها حملات أصحاب الصفحات على نسخة الويب والأجهزة المحمولة ضمن قسم "آخر الأخبار" على صفحات المستخدمين.

ويرى مراقبون أن هذه الخدمة قد تعتبر بشرى سارة لأصحاب الشركات، ولكنها في الوقت نفسه قد تزعج مستخدمي الموقع لأنها تعني ظهور الكثير من الإعلانات الترويجية على صفحاتهم، وهو الأمر الذي قد لا يحبذه كثيرون.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية