النظارة تملك خاصية الكتابة عبر الأوامر الصوتية (البوابة العربية للأخبار التقنية)
بدأ موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تجربة تطبيقه الخاص لنظارات "غوغل" الذكية، والذي يبدو أنه سيكون متاحاً عند طرح النظارة في الأسواق.

ونشر أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة على حسابه الشخصي لعدة ساعات تم تصويرها باستخدام نظارة غوغل ورفعها مباشرة عبر تطبيق يدعى "Twitter For Glass"، وذلك قبل أن يتم حذف الحساب نهائياً.

ولم تتضح بعد المميزات الكاملة لتطبيق تويتر لنظارة غوغل، إلا أن المتوقع أن يحتوي على ميزة كتابة التغريدات الجديدة ورفعها مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن النظارة تملك ميزة الكتابة عبر الأوامر الصوتية.

وتعد ميزة الكتابة عبر الأوامر الصوتية متوفرة في أحد التطبيقات التي تأكد توفرها مع النظارة الذكية، وهو تطبيق خدمة البريد الإلكتروني "جيميل".

وكانت غوغل كشفت عن بعض التطبيقات التي طُورت خصيصاً للنظارة الذكية مثل تطبيق جيميل لاستقبال الرسائل وعرضها مباشرة على النظارة والرد عليها عبر الأوامر الصوتية، كما طورت نسخة للنظارة تحتوي على التطبيقين "إيفرنوت" لتدوين الملاحظات، وشبكة "باث" الاجتماعية.
 
يذكر أن غوغل كشفت عن نظارتها الذكية العام الماضي إلا أنها بدأت تصل للمطورين بشكل موسع هذا العام وذلك لتجربتها قبل طرحها في الأسواق، وكانت تقارير تشير إلى أن النظارة ستطرح هذا العام إلا أن إيرك شميدت رئيس غوغل ألمح إلى إمكانية تأخير طرح النظارة إلى العام المقبل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية