سامسونغ طرحت غلاكسي نوت 2 في سبتمبر/أيلول 2012

نشر موقع "ماي درايفرز" الصيني المختص بأخبار التكنولوجيا ما وصفها بتسريبات عن مواصفات الهاتف اللوحي (فابلت) المقبل لشركة سامسونغ والمتوقع أن يحمل اسم "غلاكسي نوت 3" مشيرا إلى أنه سيتضمن ذاكرة وصول عشوائية (رام) بحجم ثلاثة غيغابايت مما يجعله أول هاتف ذكي يضم هذا القدر من الذاكرة.

وتشير المواصفات الأخرى التي انتشرت عبر الإنترنت بشأن مواصفات هذا الهاتف بأنه سيأتي بشاشة قياسها 5.99 بوصات كاملة الوضوح بدقة 1920×1080 بكسل، وسيأتي مزودا بمعالج إكسينوس 5410 أوكتا ثماني النواة، حيث يضم معالجا رباعي النواة من نوع "أي15" يعمل بتردد 2.0 غيغاهيرتز، وآخر رباعي النواة من نوع "أي7" يعمل بتردد 1.7 غيغاهيرتز.

وكشف أحد المهندسين الصينيين في تدوينة على موقع "بايدو" الصيني حصوله على نسخة اختبارية من غلاكسي نوت 3، مشيرا -إضافة إلى المواصفات السابقة- إلى أن الهاتف سيضم سعة تخزين داخلية بحجم 32 غيغابايت مع ميزة إضافة بطاقة ذاكرة خارجية "مايكرو أس دي" لتوسعتها.

ولم يكشف المهندس معلومات بشأن نوع الشاشة المستخدمة بالهاتف، حيث كانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أنها ستكون من البلاستيك المقاوم للكسر والصدمات، وكانت سامسونغ طورت نوعا من شاشات "أوليد" مصنعة من البلاستيك المعالج بدلا من الزجاج تتميز بقدرتها العالية على امتصاص الصدمات.

وبينما لم يذكر المهندس الصيني أي معلومات إضافية عن الهاتف فإنه تكهن بإزاحة الستار عنه منتصف يونيو/حزيران القادم، أي قبل مضي أقل من سنة على إطلاق غلاكسي نوت 2 الذي طرحته الشركة في سبتمبر/أيلول 2012، وحقق مبيعات قوية.

يُذكر أن غلاكسي نوت 2 يتمتع بشاشة بقياس 5.5 بوصات بدقة 1280×720 بكسل، ومعالج رباعي النوى بسرعة 1.6 غيغاهيرتز، ويضم 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

المصدر : مواقع إلكترونية,البوابة العربية للأخبار التقنية