"إل جي" كشفت عن التلفاز المقوس بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية في يناير/كانون الثاني (الأوروبية-أرشيف)

بعد أقل من أسبوعين على إعلانها أنها ستطلق تلفازا مقوسا بتقنية "أولِد" "في وقت لاحق هذا العام" استبقت شركة "إل جي" الكورية الجنوبية التوقعات وطرحت للبيع ما تصفه بأنه أول تلفاز مقوس بقياس 55 بوصة يعمل بتقنية "أولد".

ويقدم التلفاز الجديد، الذي يحمل الاسم "55 إي أي9800" للمستهلك المنزلي ما تصفه الشركة بتجربة شبيهة بسينما "آيماكس" ذات الشاشات العملاقة المقوسة مع وجود كامل سطح الشاشة على بعد متساو من عيني المشاهد.

وتبلغ سماكة التلفاز 4.3 ملليمترات، ويزن 17 كلغم، ويتضمن تقنية "إل جي" الخاصة للألوان المسماة "دبليو آر جي بي" وتقنية "كولر ريفاينر" أو تصفية اللون، اللتين تقدمان ألوانا أكثر نضرة وصورا طبيعية أكثر، وفق موقع مشابل المختص بأخبار التكنولوجيا.

ويتوفر الجهاز حاليا للطلب المسبق بكوريا الجنوبية بأكثر من 1400 متجر تابع للشركة مقابل سعر يبلغ 13.5 ألف دولار، وتقول "إل جي" إنها ستعلن عن توفر وأسعار هذا التلفاز بالأسواق الأخرى خلال الأشهر المقبلة.

وكانت "إل جي" كشفت قبل أسبوعين أنها تحضر لإطلاق العديد من شاشات التلفاز المقوسة، مشيرة إلى أنها لا تتحدث فقط عن الشاشات ذات القياس 55 بوصة التي ظهرت بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي 2013 في يناير/كانون الثاني الماضي ولكنها تتحدث كذلك عن شاشات مقوسة أكبر حجما.

المصدر : مواقع إلكترونية