مايكروسوفت تتأهب لإطلاق إكس بوكس الجديد
آخر تحديث: 2013/4/28 الساعة 17:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/28 الساعة 17:29 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/18 هـ

مايكروسوفت تتأهب لإطلاق إكس بوكس الجديد

الجيل المقبل من إكس بوكس يأتي بعد ثماني سنوات على إطلاق الجيل الأول من هذه المنصة

تستعد شركة مايكروسوفت الأميركية المتخصصة في البرمجيات، لإزاحة الستار عن الجيل الجديد من منصة ألعابها الشهيرة إكس بوكس يوم 21 مايو/أيار المقبل، وذلك بعد نحو ثماني سنوات من طرح الجيل الأول من هذا الجهاز.

وستعقد مايكروسوفت مؤتمرا صحفيا في العاشرة من صباح ذلك اليوم في مقرها بمدينة ريدمونت الأميركية، وستبث فعاليات ذلك المؤتمر على مواقع إكس بوكس دوت كوم، وسبايك تي.في، وغيرها من المواقع حسب ما أفادت به مجلة "بي.سي وورلد" الأميركية المعنية بشؤون الحاسوب على موقعها الإلكتروني.

وتعتزم الشركة الأميركية توضيح جهاز الألعاب الجديد خلال معرض "إلكترونيك إنترتاينمنت إكسبو" لأجهزة الترفيه الإلكترونية الذي سيقام في لوس أنجلوس خلال بين يومي 11 و13 يونيو/حزيران المقبل، وقالت على موقعها الإلكتروني بأنها ستقدم للمستخدمين عبر إكس بوكس الجديد "المذاق الحقيقي للمستقبل".

ويأتي إعلان مايكروسوفت بعدما أعلنت شركة سوني اليابانية عن طرح جهاز ألعاب الفيديو الخاص بها "بلايستيشن 4" في فبراير/شباط الماضي. ورغم أن الجهاز لم يطرح في الأسواق حتى الآن، فإنه من المتوقع أن يتوافر في وقت لاحق هذا العام خلال موسم تسوق العطلات.

وكانت مجلة "إكس بوكس وورلد" قد نشرت في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 تقريرا استند إلى ما قالت إنه وثائق مسربة بشأن مواصفات إكس بوكس الجديد، تبين أنه سيضم معالجا رباعي النواة، و8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وأربعة منافذ يو.أس.بي (اثنان في الأمام واثنان في الخلف)، وقرص صلب قابل للفك والتركيب.

كما يمكن لكاميرا "كينكت 2.0" الكشف عن حركات الأصابع وتتبع ما يصل إلى أربعة لاعبين في غرفة واحدة، إضافة إلى أن بإمكانه العمل مع نظارات الواقع المحسن لخلق عالم افتراضي في غرفة المعيشة على سبيل المثال.

ومن المرجح أن تكون تكلفة النموذج الأساسي من منصة الألعاب خمسمائة دولار، بينما سيكون سعر النموذج الذي يتطلب اشتراكا إجباريا بخدمة إكس بوكس لايف ثلاثمائة دولار. كما يتوقع أن يتطلب الجيل القادم من "إكس بوكس" اتصالا دائمًا بالإنترنت من أجل اللعب وتفعيل الألعاب.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية