إيفرنوت تسعى لتطوير أجهزة ذكية مستقبلا
آخر تحديث: 2013/4/22 الساعة 12:57 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/22 الساعة 12:57 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/12 هـ

إيفرنوت تسعى لتطوير أجهزة ذكية مستقبلا

توجه إيفرنوت لطرح أجهزة خاصة بها يأتي ضمن توجه عام لشركات البرمجيات في هذا الإطار

كشفت شركة "إيفرنوت" المطورة لتطبيق تدوين الملاحظات المعروف الذي يحمل نفس الاسم، عن خططها لتجاوز مرحلة تطوير البرمجيات والدخول في مرحلة صنع الأجهزة، عبر إنتاج أجهزة ذكية خاصة بها.

جاء ذلك في حوار للرئيس التنفيذي لإيفرنوت، فيل ليبين، مع شبكة "آي دي جي" اليابانية الإخبارية أكد فيه أن شركته لن تصنع الأجهزة بمفردها ولكن بالتعاون مع شركة ما، دون أن يقدم أي معلومات حول نوع الأجهزة التي تسعى شركته لصنعها أو موعد طرح أول تلك الأجهزة.

واكتفى رئيس إيفرنوت بوصف تلك الأجهزة بالجديدة والسحرية، مشيرا إلى أن شركته تنوى مستقبلا بعد عدة سنوات القيام بالتصنيع بنفسها.

وتأتي تصريحات ليبين، في الوقت الذي تعمل فيه الشركة مع عدد من مصنعي الأجهزة الإلكترونية على توفير أجهزة داعمة لتطبيق إيفرنوت كأجهزة المسح الضوئي والكاميرات، مثل ماسح شركة "فوجيتسو" اليابانية الضوئي "سكان سناب" الذي يدعم التطبيق.

يذكر أن إيفرنوت يعد أحد أبرز تطبيقات تدوين الملاحظات على أنظمة "أندرويد"، و"آي أو أس"، و"بلاك بيري"، و"ويندوز فون"، وسيكون من التطبيقات القليلة الداعمة لنظارة غوغل.

يشار إلى أن العديد من الشركات المطورة للبرامج بدأت بالتوجه إلى صنع أجهزة ذكية خاصة بها للاستفادة من هذا السوق المتنامي بشكل كبير، وعلى رأسها شركات مثل غوغل التي أطلقت العديد من أجهزة نيكسوس التي تحمل اسمها، ومايكروسوفت التي أطلقت حاسوبين لوحيين، وفيسبوك التي تسعى لإطلاق هاتف يحمل اسمها، وغيرها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات