1.5 مليون جهاز بنظام أندرويد تفعّل يوميا

google executive chairman eric schmidt is seen during a news conference at the main office of google korea in seoul on november 8, 2011. schmidt said that he has asked the south korean president and top telecommunication regulator to take a cue from countries with more lax rules on the internet.
undefined

قال رئيس مجلس إدارة شركة غوغل إريك شيمدت إن شركته حققت رقما قياسيا جديدا في عدد الأجهزة العاملة بنظام أندرويد التي تفعّل مع وصول هذا العدد إلى 1.5 مليون جهاز يوميا، بارتفاع من 1.3 مليون أعلنت الخريف الماضي، و1.4 مليون أعلنت الشهر الماضي.

وتفعيل الجهاز سواء أكان حاسوبا لوحيا أم هاتفا ذكيا يتم بعد شراء المستخدم جهازا جديدا وتسجيل الدخول بحسابه في غوغل لأول مرة، وهذا لا يتضمن الأجهزة المستعملة المعاد بيعها، كما لا يتضمن الأجهزة التي تحذف تطبيقات غوغل الرسمية من الجهاز وتلغي الربط مع خدمات غوغل، مثل أجهزة "كيندل فاير" من شركة "أمازون"، مما يعني أن عدد أجهزة أندرويد المفعلة يوميا أعلى من ذلك بكثير.

وتوقع شميدت وصول عدد أجهزة أندرويد المبيعة إلى مليار جهاز حول العالم بنهاية العام الحالي. كما أشار إلى أن أجهزة أندرويد تعمل حاليا على أكثر من 320 مشغلا في 160 دولة، وأن عدد التطبيقات في متجر غوغل بلاي وصل إلى حوالي 700 ألف تطبيق.

وأضاف أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية هي الأولى من حيث حجم الأجهزة المبيعة بنظام أندرويد، مؤكدا أنه رغم التعاون بين غوغل وموتورولا التابعة لها، فإن شراكة شركته مع سامسونغ أمر لا يمكن التفريط به، على حد تعبيره.

وقال شميدت إن أسعار الهواتف الذكية ستنخفض بشكل كبير في العامين القادمين حتى تصل بسرعة إلى حدود المائة دولار.

ووصف إصدار شركة فيسبوك واجهتها الخاصة لهواتف أندرويد (فيسبوك هوم) بأنه "أمر رائع"، مؤكدا أن هذه هي الفكرة من المصادر المفتوحة، وهذا هو السبب الذي دفع بأندرويد كي يصبح منصة الهواتف الذكية رقم واحد حول العالم، على حد قوله، وفي ذلك رد على بعض الآراء التي ذكرت بأن غوغل لن يعجبها إلغاء فيسبوك شريط بحث غوغل من واجهتها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية