مايكروسوفت ترى أن المستخدمين لا يعانون من الارتباك باستخدام واجهة ويندوز 8 الجديدة (الأوروبية-أرشيف)

أشارت تقارير إخبارية إلى أن شركة مايكروسوفت الأميركية ربما تتجه نحو إعادة زر "ابدأ" إلى ويندوز 8 إضافة إلى إقلاع النظام إلى نمط سطح المكتب التقليدي بدلا من الإقلاع إلى واجهة الاستخدام الجديدة في ويندوز 8، وذلك عند طرحها التحديث ويندوز 8.1 في وقت لاحق هذا العام.

وكان هذان الخياران أبرز ما افتقده المستخدمون في ويندوز 8 الذي افتقر إلى زر "ابدأ" المتوارث منذ ويندوز 95، مما كان يضطرهم إلى الاستعانة بتطبيقات طرف ثالث للحصول على هذا الزر مرة أخرى، وكذلك الإقلاع إلى نمط سطح المكتب التقليدي الذي يوفر لهم مرونة أكبر في التحكم بالنظام، على عكس سطح ويندوز 8 المؤلف من تطبيقات حية تسميها الشركة "لايف تايلز".

وينقل موقع "زد نت" المختص بأخبار التكنولوجيا عن أحد مصادره الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الإقلاع إلى سطح المكتب التقليدي أصبح الآن ضمن خطة مايكروسوفت، وأضاف أن الشركة تنظر أيضا بإعادة زر "ابدأ" كخيار مع ويندوز 8.1 الذي يطلق عليه اسم ويندوز بلو، خاصة بعدما أشار العديد من منتديات الإنترنت في نهاية الأسبوع الماضي إلى إمكانية استجابة مايكروسوفت لهذه المطالب.

ويشير الموقع إلى أنه مع ذلك لم يتأكد تماما إذا كان هذان الخياران أو أحدهما سيأتي مدمجا بالإصدار النهائي من ويندوز بلو المتوقع طرحه في أغسطس/آب المقبل، ويرى أن الحل الوحيد للتحقق من هذ الأمر يكون بعد تسرب نسخة المعاينة أو عند طرحها رسميا للعموم في يونيو/حزيران المقبل.

وكان مسؤولو مايكروسوفت أكدوا علنا أن المستخدمين لا يعانون من الارتباك باستخدام واجهة ويندوز 8 الجديدة، ويجدون من السهل البدء بتعلمها خاصة على شاشات اللمس، لكن مع ذلك فإن هذه الواجهة -حسب موقع زد نت- تعد "لعنة" لمستخدمي الشاشات التقليدية.

المصدر : مواقع إلكترونية