مصانع فوكسكون في الصين متخصصة بإنتاج هواتف شركة أبل (الأوروبية-أرشيف)

تستعد شركة أبل الأميركية لإطلاق هاتف آيفون المقبل، الذي يتوقع أن يحمل اسم آيفون 5 أس، وذلك بعدما أكدت شركة فوكسكون التايوانية اليوم أنها وظفت نحو عشرة آلاف عامل جديد في قسم التجميع الخاص بمصنعها في مدينة تشنغتشو الصينية، وهو أكبر مصانع الشركة المعنية بتصنيع هواتف آيفون.

وحسب تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال فإن توظيف هؤلاء العمال بدأ منذ نهاية مارس/آذار الماضي، وقد أكد أحد المسؤولين التنفيذيين المطلعين على هذا الشأن أن الزيادة في عدد الموظفين إنما جاءت خصيصا للتأكد من جاهزية المصنع لإنتاج هاتف "آيفون" القادم.

وأضاف المسؤول، حسب الصحيفة، أن الشركة كانت في الفترة الأخيرة مشغولة جدا في أمر الشروع في إنتاج كمية كبيرة من هاتف "آيفون" القادم.

وقال الناطق الرسمي باسم فوكسكون إن مصنع الشركة هذا هو الوحيد الذي قام بزيادة القوى العاملة فيه لزيادة الإنتاج خلال المواسم التي يزيد فيها الطلب على الهواتف التي يصنعها.

تجدر الإشارة إلى أن شركة أبل كانت سابقا تطلق هواتفها في فصل الصيف، ثم ما لبث أن تغير هذا الوضع مع هاتفي "آيفون 4 إس" و"آيفون 5" اللذين أطلقا بداية فصل الخريف، ولكن يرى العديد من المحللين والمراقبين أن الشركة تعتزم العودة إلى ما كانت عليه سابقا، أي أنها قد تقدم على إطلاق "آيفون 5 إس" في فصل الصيف القادم.

وكانت شركة "فوكسكون" قد خفضت في فبراير/شباط الماضي عدد عمليات التوظيف إلى معدل لم يسبق له مثيل من عدد الموظفين الذي يعاودون العمل مع الشركة بعد رأس السنة الصينية، ولكن صحيفة "فايننشيال تايمز" كانت قد عزت السبب حينذاك إلى قلة الطلب على هاتف "آيفون 5".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية