التقنية ستتيح للإعلانات الرد على أسئلة المستخدم البسيطة والمعقدة (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أطلقت شركة "نيوانس" الأميركية -المتخصصة في تطوير التطبيقات العاملة بالأوامر الصوتية- مؤخراً تقنية جديدة تتيح صنع إعلانات للهواتف الذكية، يمكن التحدث معها باستخدام أنظمة التعرف على الصوت الموجودة في أغلب الهواتف الذكية الحديثة.

وتوضح الشركة أن التقنية الجديدة متاحة في إصدار تجريبي "بيتا" عبر خدمة أطلق عليها اسم "فويس آدز"، وهي تتيح للمستخدمين التفاعل بشكل أكبر مع الإعلانات المعروضة على هواتفهم الذكية.

وبحسب الشركة، فإنه يمكن للمستخدم توجيه أسئلة للإعلانات للاستفسار عن أحدث عروض العلامة التجارية المعروضة فيه -مثلا- أو معرفة المزيد من المعلومات حول الإعلان نفسه.

كما تشير -عبر موقعها الرسمي- إلى أن التقنية الجديدة تتيح للمطورين صنع إعلانات بسيطة، تكون الإجابة فيها على أسئلة المستخدم بنعم أو لا، أو تقديم إعلانات قادرة على إنتاج إجابات معقدة للرد على اسئلة المستخدم.

وتعتمد التقنية الجديدة على منصة التعرف على الأوامر الصوتية الخاصة بشركة "نيوانس" والتي تستخدمها في تطبيقات متوافرة حالياً على متاجر "آب ستور" و"غوغل بلاي" مثل تطبيق المساعد الشخصي "دراغون غو" الذي يعمل عمل المساعد الذكي مثل "سيري" في هواتف "آيفون".

وأتاحت الشركة حزمة أدوات برمجية مرتبطة بمنصة التعرف على الأوامر الصوتية الخاصة بها، تتيح للمطورين برمجة إعلاناتهم الناطقة، وهي بذلك تقتحم سوق إعلانات الهواتف الذي يُتوقع أن تصل عائداته هذا العام إلى 11.4 مليار دولار، وأن تزداد سنوياً حتى تصل إلى نحو 24 مليار دولار في عام 2016.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية