موجه لاسلكي يدعم مشاركة الوسائط والطابعات
آخر تحديث: 2013/4/14 الساعة 17:40 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/14 الساعة 17:40 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/4 هـ

موجه لاسلكي يدعم مشاركة الوسائط والطابعات

الموجه إكس3500 يتيح مشاركة الطابعة لاسلكيا ومشاركة الوسائط عبر تقنية "دي.أل.أن.أي"

طرحت شركة لينكسس المملوكة لشركة سيسكو الأميركية موجه مودم لاسلكي جديد من سلسلة "لينكسس إكس" يحمل الاسم "إكس3500" يتيح مشاركة الوسائط والطابعات على الشبكة اللاسلكية.

ويتيح الموجه إنشاء اتصال آمن بين الأجهزة بسهولة بمجرد الضغط على زر "wps"، إضافة إلى طباعة المستندات لاسلكيا بعد توصيل الطابعة به عبر وصلة الناقل التسلسلي العام (يو.أس.بي)، كما يوفر ميزة تدفق محتويات الوسائط إلى الحواسيب اللوحية أو أجهزة التلفاز الذكي أو أجهزة الألعاب التي تدعم تقنية "دي.أل.أن.أي".

ويعمل الموجه عن طريق اتصال "أي.دي.أس.أل" أو اتصال إيثرنت، مما يجعله مناسباً لجميع أنواع اتصالات الإنترنت ذات النطاق العريض، خاصة الاتصال بالألياف البصرية.

وتوفر الشركة تطبيقا مجانيا للأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد أو آي.أو.أس يتيح إمكانية التحكم الكامل في جميع موديلات سلسلة الموجه "إكس"، علاوة على تيسير عملية وصل الأجهزة وتسهيل التحكم بالشبكة المنزلية.

ويدعم الموجه النطاق "أن" الثنائي المتزامن حيث يؤمن سرعات تشبيك لاسلكية -حسب الشركة- تصل إلى 450 ميغابت في الثانية، كما يقدم أربعة منافذ "غيغابت" لمشاركة الملفات بشكل أسرع، ويتيح أيضا تخصيص شبكة للضيوف وضوابط للأهل للتحكم بمحتوى الإنترنت.

يذكر أن لينكسس كانت شركة أميركية مستقلة متخصصة بمعدات الشبكات للمنزل والشركات الصغيرة وتأسست عام 1988، قبل أن تستحوذ عليها شركة سيسكو سيستمز عام 2003، ويتم الإشارة إلى منتجات الشركة حاليا بصورة "لينكسس من سيسكو".

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية,البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات