كثير من المستخدمين اشتكوا صعوبة إجراء المكالمات أو كتابة الرسائل النصية القصيرة بعد تثبيت الواجهة

لم يحظ تطبيق واجهة الاستخدام الجديد الذي طرحته شركة فيسبوك الأميركية مؤخرا على متجر تطبيقات "غوغل بلاي" للمستخدمين في الولايات المتحدة، برضا المستخدمين الذين منحه أغلبهم تقييمات سلبية.

ويعد تطبيق "فيسبوك هوم" بمثابة واجهة بداية بديلة للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، تهدف إلى إبقاء المستخدم على اطلاع وتواصل مع ما يحدث عبر حسابه على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي الذي يملك أكثر من مليار مستخدم.

وتخطى عدد تحميلات التطبيق حاجز الخمسين ألفا بعد يومين فقط من طرحه، إلا أن هذا العدد الكبير لم يشفع للتطبيق الذي لم يتجاوز تقييمه على متجر غوغل بلاي نجمتين ونصف النجمة من أصل خمس نجمات، علما بأن كثيرا من تقييمات المستخدمين منحت التطبيق "نجمة واحدة"، ليكون أقل تطبيقات فيسبوك تقييما حتى الآن على متجر التطبيقات الخاص بنظام أندرويد.

ولا يستطيع أي مستخدم إضافة تقييم لتطبيق ما على متجر غوغل بلاي إلا بعد تنزيله أولا، مما يعني أن التقييمات التي حصل عليها تطبيق "فيسبوك هوم" جاءت من مستخدمين جربوه فعليا.

واشتكى كثير من المستخدمين صعوبة استخدام بقية خصائص هواتفهم بعد تثبيت واجهة "فيسبوك هوم"، مثل إجراء المكالمات أو كتابة الرسائل النصية القصيرة، مما كان يضطرهم إلى إلغاء تثبيت التطبيق بعد فترة قصيرة من تركيبه على أجهزتهم.

وتملك بقية تطبيقات فيسبوك المتاحة على متجر غوغل بلاي تقييمات جيدة، حيث قيم تطبيق فيسبوك الأساسي بثلاث نجوم ونصف، بينما قيم تطبيق "فيسبوك ماسنجر" بأربع نجوم ونصف، أما تطبيق "فيسبوك بيج مانجر" فقيم بأربع نجوم من قبل المستخدمين.

ولا يتوافر تطبيق "فيسبوك هوم" إلا لمجموعة مختارة من هواتف أندرويد الذكية، مثل هواتف شركة سامسونغ: "غلاكسي أس4" وغلاكسي أس3" و"غلاكسي نوت2"، وهواتف شركة إتش.تي.سي: "ون" و"ون إكس" و"ون إكس بلس" و"فيرست"، ويعتبر هذا الأخير أول هاتف يأتي مدمجا بواجهة فيسبوك هوم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية