تويتر توصلت الشهر الماضي إلى اتفاقية مع شركة أميركان إكسبرس تتيح شراء منتجات من موقعها (غيتي إيميجز)

أوقفت شركة تويتر الأميركية خدمة الدفع الجديدة المدمجة كلياً مع منصتها للتدوين المصغر بعد ساعات من إعلان شركة ريبون -المزودة لتلك الخدمة- عنها، وتم تغيير آلية الدفع برابط يؤدي إلى صفحة الدفع عبر موقع ريبون على الإنترنت.

وأكد الشريك المؤسس لشركة ريبون هاني رشوان لوسائل إعلام غربية أن تويتر أوقفت بالفعل الخدمة التي أعلنت عنها شركته أمس الأربعاء، وأنهم يحاولون التواصل مع تويتر لمناقشة المسألة.

وكانت الشركة -التي تتخذ من مدينة فرانسيسكو الأميركية مقراً لها- أعلنت عن طرح خدمة جديدة تتيح للتجار إمكانية تقديم آلية دفع إلكترونية مدمجة بالكامل مع منصة تويتر.

وأشارت الشركة، المختصة بتوفير آليات دفع مدمجة عبر العديد من المنصات الإلكترونية مثل يوتيوب وفيسبوك ومواقع الإنترنت، إلى أنها المرة الأولى التي سيتمكن فيها المستهلكون من إيجاد منتج أو خدمة للشراء عبر منصة تويتر وإتمام عمليات الشراء دون الحاجة إلى الانتقال إلى مكان آخر.

ووفقاً للمعلومات التي تقدمها الشركة عبر موقعها الإلكتروني فإن بإمكان البائعين إنشاء رابط مخصص لإدراج منتجاتهم في تويتر مجاناً وتضمين صفحة دفع داخل التغريدة دون الحاجة لمغادرتها، حيث ستظهر للمستهلكين صورة ووصف للمنتج مباشرة تحت نص التغريدة والرابط، الذي يمكنهم النقر عليه وإدخال بياناتهم الشخصية ومعلومات بطاقات الائتمان لإتمام عملية الشراء.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة وفرت بالسابق خيارا مشابها للدفع على منصة تويتر، وقالت وقتها إنه سيساهم بشكل كبير في تحويل المغردين إلى مستهلكين، لكنها واجهت صعوبات في عدم التوصل إلى آلية تمكن المشتري من الشراء دون الحاجة إلى الانتقال إلى صفحة للدفع على موقعها على شبكة الإنترنت.

ويذكر أيضاً أن تويتر توصلت الشهر الماضي إلى اتفاقية مع شركة أميركان إكسبرس تتيح للمستخدمين شراء منتجات من خلال تويتر عبر التغريد واستخدام وسم (هاشتاغ) معين.

وكانت ريبون أعلنت مؤخراً أيضاً عن شراكة مع يوتيوب تتيح من خلالها للتجار إدراج روابط ريبون في أعلى ملفات الفيديو، والتي تحول المشاهد إلى صفحة من أجل إتمام عملية الدفع على موقع الشركة على الإنترنت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية