xbox  سيكون بالأسواق بداية نوفمبر/تشرين الثاني (البوابة العربية للأخبار التقنية)

تعتزم شركة ميكروسوفت الكشف عن الجيل القادم من مشغل ألعابها "إكس بوكس  Xbox" وذلك في الـ21 من مايو/ أيار القادم، وفق ما أعلنته تقارير أخيرة.

وقد تطلق ميكروسوفت "إكس بوكس" في الأسواق أوائل نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وهو الوقت المناسب لجذب الزبائن كونه موسم عطلات.

ووفق مصادر موقع "ذي فيرغ The Verge" فإن ميكروسوفت كانت تخطط للكشف عن الجهاز الجديد في أبريل /نيسان الحالي، إلا أنه تم تأجيل الحدث لمايو/أيار القادم، لافتة إلى أن الكشف عن مشغل الألعاب "إكس بوكس" سيكون محدودا  للحديث عن التفاصيل الأولى للجيل القادم، والذي سيطلق عليه الاسم الرمزي " دورانغو Durango ".

وقال مؤسس موقع  سوبر سايت فور ويندوز Supersite for Windows " بول ثوروت، في مقابلة أجراها يوم الجمعة الماضي، إن ميكروسوفت كانت تخطط للكشف عن وحدة تحكم الألعاب الجديدة في 24 أبريل/نيسان الحالي، إلا أنها أعادت جدولة موعد الحدث ليصبح يوم 21 مايو/أيار.

منصة الألعاب القادمة ستحتاج اتصالا دائما بالإنترنت من أجل اللعب وتفعيل الألعاب، ولن تقبل أي إسطوانات ألعاب مسجلة باسم مستخدم آخر

وأضاف ثوروت أنه من المرجح أن تكون تكلفة وحدة التحكم العادية خمسمائة دولار، بينما سيكون سعر النسخة التي تتطلب اشتراكا إجباريا بخدمة إكس بوكس لايف ثلاثمائة دولار، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتطلب الجيل القادم من "إكس بوكس" اتصالا دائمًا بالإنترنت.

وهو ما أوضحه تقرير سابق لمجلة "إدج Edge " بأن منصة الألعاب القادمة ستحتاج اتصالا دائما بالإنترنت من أجل اللعب وتفعيل الألعاب، وبأنها لن تقبل أي إسطوانات ألعاب مسجلة باسم مستخدم آخر.

يُذكر أن ميكروسوفت لم تكشف عن أية تفاصيل أو تأكيدات حول الجيل القادم من جهازها، حيث أخبرت موقع " سينتCNET" بأنها لا تجيب عن شائعات أو تكهنات، وهي تفكر دائما فيما هو قادم، إلا أنها لا تملك أي شيء آخر لمشاركته في الوقت الحالي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية