غلاكسي نوت 2 حقق للشركة مبيعات جيدة تخطت العشرة ملايين وحدة

ذكر تقرير لصحيفة "كوريا تايمز" نقلا عن مصادر في شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أن الأخيرة تعكف حاليا على هاتف ذكي جديد ينتظر أن يكون الوافد الجديد إلى سلسلة هواتفها اللوحية غلاكسي نوت.

وأوضح التقرير نقلا عن ذات المصدر أن الهاتف الجديد سيملك شاشة بقياس 5.9 بوصات ويعتقد أنه سيكون غلاكسي نوت 3.

وأضاف أن الشركة الكورية تهدف من وراء صنع هاتف بهذا القياس إلى تأمين حصتها في سوق الهواتف الذكية بشكل عام والهواتف اللوحية بشكل خاص، خاصة مع إطلاق شركتي "زد تي إي" و"هواوي" الصينيتين هاتفيين لوحيين جديدين يملكان شاشات كبيرة.

وكانت شركة "زد تي إي" أطلقت الهاتف اللوحي "غراند ميمو" بشاشة قياسها 5.7 بوصات، أما مواطنتها "هواوي" فقد أطلقت الهاتف اللوحي "آسيند ميت" بشاشة قياسها 6.1 بوصات.

وحسب تقرير الصحيفة الكورية فإن الهاتف الجديد سيصدر في النصف الثاني من العام الجاري، ولن يملك تقنية الشاشات المرنة التي كانت "سامسونغ" كشفت عنها في "معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2013" الذي أقيم في يناير/كانون الثاني الماضي في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وتملك سامسونغ حاليا في الأسواق هاتفين لوحيين هما "غلاكسي نوت" و"غلاكسي نوت 2″، والأخير حقق مبيعات جيدة للشركة منذ إطلاقه في سبتمبر/أيلول الماضي حيث باعت منه ما يزيد عن عشرة ملايين وحدة.

يذكر أن سامسونغ تستعد للكشف عن الجيل الرابع من سلسلة هواتف "غلاكسي إس" وهو الهاتف "غلاكسي إس4" الذي دارت حوله الكثير من الشائعات وتسربت معلومات عديدة عن مواصفاته، ويعتقد أنه سيكون المنتج الذي ستكشف عنه الشركة يوم 14مارس/آذار الجاري في مؤتمر خاص تعقده في مدينة نيويورك الأميركية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية