الإصدار التجريبي الجديد يتضمن العديد من التحسينات سواء في التصميم أو المميزات التي يقدمها

كشفت شركة "أوبرا سوفتوير" أمس عن نسخة تجريبية جديدة من متصفحها للأجهزة الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد، تتوفر حالياً على متجر تطبيقات "غوغل بلاي" تحت اسم "أوبرا بروازر بيتا
(Opera browser beta).

وحصلت النسخة الجديدة على تحديثات كبيرة عن متصفحي "أوبرا ميني" و"أوبرا موبايل" للأجهزة الذكية، سواء في التصميم أو في المميزات التي تقدمها للمستخدم، ومن أبرز تلك التحديثات خاصية "اكتشف" التي تجلب للمستخدم أهم الأخبار من المواقع المفضلة لديه في صفحة واحدة داخل التطبيق.

وتقدم النسخة التجريبية إمكانية حفظ صفحات الويب لمتابعة تصفحها في وقت لاحق دون الحاجة لغلقها، كما أصبح بإمكان المستخدم التنقل بسهولة بين الصفحات المفتوحة في التطبيق. وأضيف لهذه النسخة أيضا إمكانية التصفح المخفي.

كما حصلت ميزة تقليل حجم صفحات الويب والصور الموجودة بداخلها على تحسينات لتقليل أفضل لكمية استهلاك البيانات ولضمان سرعة التصفح، وتم تحسين مدير تنزيل الملفات حيث أصبح بإمكان المستخدم التحكم في إيقاف واستمرار عملية التنزيل وإعادة تسمية الملفات واختيار مكان التنزيل.

يذكر أن متصفح "أوبرا ميني" الإصدار 4.2 هو أكثر إصدارات "أوبرا" استخداماً على الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، وتملك الشركة حصة تقدر بنسبة 12.7% تقريباً بين المتصفحات على الأجهزة النقالة الذكية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية