كروم 25 لأجهزة آي أو أس يأتي بعد أيام من طرح النسخة للحواسيب وأجهزة أندرويد (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أطلقت شركة غوغل الأميركية الإصدار 25 من متصفح الإنترنت "كروم 25" لأجهزة "أبل" الذكية، حيث ستتوافر النسخة الجديدة لحواسيب "آيباد" اللوحية وهواتف "آيفون" الذكية أو أجهزة "آيبود تاتش".

وأوضحت غوغل أن الإصدار الجديد يحمل ميزتين أساسيتين لتسهيل الرجوع إلى المواقع التي سبق تصفحها، ومشاركة الروابط عبر الرسائل. بالإضافة إلى عدد من التحديثات الأمنية.

وستتيح الميزة الأولى للمستخدم استعراضا سريعا للمواقع التي سبق تصفحها في نفس جلسة التصفح عبر الضغط المطول على زر الرجوع (Back) في التطبيق، أما الميزة الثانية فتتيح للمستخدم إرسال رسائل مباشرة لأصدقائه بروابط المواقع المفضلة لديه.

إضافة إلى ذلك، حدثت غوغل خاصية البحث من خلال المتصفح، حيث أضافت ميزة البحث عبر الصندوق المخصص لكتابة عناوين مواقع الإنترنت، كما أصبح بإمكان المستخدم لتطبيق "كروم 25" على نظام "آي أو أس" تخصيص نتائج البحث للوصول إلى ما يبحث عنه بالضبط.

ويأتي إطلاق النسخة الجديدة المتاحة الآن على متجر تطبيقات أبل "آب ستور" بعد أيام من إطلاق الإصدار 25 للحواسيب والأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، حيث تأمل الشركة أن يساعد الإصدار الجديد في زيادة نسبة استخدام متصفحها على الأجهزة الذكية التي تراجعت في فبراير/شباط الماضي.

يذكر أن عدد مستخدمي متصفح كروم على الأجهزة الذكية تراجع في فبراير/شباط بنسبة 1.96% مقارنة بـ2.2% في يناير/كانون الثاني.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية