سامسونغ استخدمت تقنية تتبع العين في غلاكسي أس 3

ذكر تقرير إخباري أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية تنوي الكشف عن تقنية جديدة في هاتف "غلاكسي أس 4" المزمع الكشف عنه في مؤتمر بمدينة نيويورك الأميركية في 14 مارس/آذار الجاري، يأتي ذلك بينما قررت الشركة فتح الباب أمام مطوري تطبيقات الألعاب لبيع ألعابهم في متجر "سامسونغ آبس" دون عمولات.

فقد كشف تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية نقلا عن أحد العاملين في "سامسونغ" أن الشركة ستزود هاتف غلاكسي أس 4 بتقنية التحكم في المحتوى عبر حركة العين.

وتتيح تلك التقنية للمستخدم تصفح مواقع الإنترنت أو الكتب الإلكترونية عبر حركة العين التي سيتتبعها الهاتف، حيث يتمكن المستخدم على سبيل المثال بالنزول بصفحة الإنترنت إلى أسفل لقراءة بقية محتواها.

ووفق الصحيفة فإن سامسونغ سجلت علامة تجارية تسمى "آي سكرول" (Eye Scroll) ينتظر أن تكون اسم التقنية الجديدة التي ستضاف مستقبلاً لبقية أجهزة الشركة.

وكانت سامسونغ أضافت ميزة "التتبع الذكي لحركة العين" في هاتف غلاكسي أس 3 والتي تتبع العين وتقفل الجهاز في حال ابتعاد المستخدم عن الشاشة، ويبدو أن تقنية "التحكم في المحتوى عبر حركة العين" ستكون تطويراً لها.

وأضاف تقرير الصحيفة الأميركية نقلا عن نفس المصدر أن سامسونغ اهتمت بتطوير التقنية في هاتفها الذكي القادم أكثر من اهتمامها بتحديث المكونات الداخلية.

يُذكر أن سامسونغ أطلقت أمس فيديو ترويجيا لمنتجها الجديد المقبل الذي يرجح أن يكون هاتف غلاكسي أس 4، وتوضح بالفيديو أن المنتج القادم سيكون الأكثر إثارة الذي يصل الأسواق منذ التلفزيون الملوّن. لكن الشركة فضلت جانب الغموض في الإعلان حيث لم يظهر بالفيديو أي صورة للهاتف الجديد.

تطمح سامسونغ من خلال برنامج 100%إندي إلى دفع تطوير مزيد من التطبيقات لهواتفها

مطورو الألعاب
من جهة ثانية فتحت سامسونغ الباب أمام مطوري تطبيقات الألعاب للتسجيل في برنامج "إندي 100%" الذي يتيح للمطورين بيع تطبيقات ألعابهم على متجر "سامسونغ آبس" دون عمولات.

وأطلق البرنامج بالتعاون بين سامسونغ وناشر ألعاب الهواتف المحمولة "تشيلينغو" حيث تأمل أن يشجع هذا البرنامج مطوري الألعاب المستقلين على صنع ألعاب أكثر لهواتفها العاملة بنظام أندرويد.

وأوضحت بأنه لن يتم اقتطاع أي عمولات من المطورين المسجلين في ذلك البرنامج طيلة الشهور الستة الأولى من وجود التطبيق بالمتجر ثم ستقتطع بعدها نسبة 10%، وبعد السنة الأولى للتطبيق بالمتجر ستقتطع نسبة 20% من المبيعات، في حين ستبدأ المحاسبة العادية وقدرها 30% من المبيعات اعتبارا من السنة الثانية. 

يُذكر أن أغلب متاجر التطبيقات تقتطع نسبة 30% من أي عملية بيع للتطبيق، سواء "أبل" للتطبيقات المبيعة عبر "آب ستور" أو غوغل للتطبيقات المبيعة عبر "غوغل بلاي".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية