استخدام كروم تراجع في الحواسيب المكتبية والمحمولة والأجهزة الذكية المتنقلة (البوابة العربية للأخبار التقنية)

تراجعت حصة متصفح الإنترنت "غوغل كروم" في قائمة المتصفحات الأكثر استخداما على الحواسيب المكتبية والمحمولة في فبراير/شباط الماضي، رغم أنه لا يزال يحتل المرتبة الثالثة، في حين عزز متصفح مايكروسوفت "إنترنت إكسبلورر" صدارته.

فقد تراجع استخدام متصفح "كروم" على الحواسيب المكتبية والمحمولة من نسبة 17.48% في يناير/كانون الثاني إلى 16.27% في فبراير/شباط الماضي، رغم أنه ظل في المركز الثالث في قائمة أكثر متصفحات الإنترنت استخداما، حسب الأرقام التي صدرت أمس عن شركة "نت ماركت شير" المعنية بدراسات الإنترنت.

وفي المقابل، واصل متصفح "إنترنت إكسبلورر" تربعه على قمة تلك المتصفحات بنسبة 55.82%، محققا ارتفاعا بنسبة 0.62% عن شهر يناير/كانون الثاني.

وجاء متصفح موزيلا "فايرفوكس" في المركز الثاني بنسبة 20.12%، محققاً ارتفاعا قدره 0.18% عن الشهر السابق، في حين حل متصفح أبل "سفاري" رابعا بنسبة 5.42%، ومتصفح "أوبرا" خامسا بنسبة 1.82%.

وتعد نسخة "إنترنت إكسبلورر 8" الأكثر شيوعاً على الحواسب المكتبية والمحمولة بنسبة 23.38%، تليها نسخة "إنترنت إكسبلورر 9"، ثم نسخة "فايرفوكس 18"، ثم "كروم 24″، كما لوحظ أن نسخة "إنترنت إكسبلورر 6" -التي لا تدعمها أغلب مواقع الإنترنت- لا تزال تستخدم بنسبة 6.33%.

أما على صعيد الأجهزة النقالة -كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية- فما زال متصفح سفاري هو الأول بين بقية المتصفحات بنسبة استخدام قدرها 55.41%، ويليه في الترتيب متصفح "أندرويد" بنسبة 22.82%، ثم "أوبرا ميني" بنسبة 12.72%.

وتراجع عدد مستخدمي "كروم" على الأجهزة الذكية كذلك، حيث وصلت نسبة استخدامه إلى 1.96%، مقارنة بنسبة 2.2% في يناير/كانون الثاني الماضي.

يذكر أن غوغل كانت قد أطلقت مؤخراً النسخة "كروم 25" من متصفحها، سواء للحواسيب المكتبية أو المحمولة أو الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، كما أطلقت كذلك الإصدار التجريبي من "كروم 26"، في حين طرحت مايكروسفت الإصدار النهائي من "إنترنت إكسبلورر 10" للحواسيب العاملة بنظام التشغيل "ويندوز 7".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية