أندرويد 4.2.2 الأخير مبني على نواة لينوكس 3.4  (البوابة العربية للأخبار التقنية)

تختبر شركة غوغل حاليا النسخة الجديدة من نواة نظام التشغيل لينوكس المفتوح المصدر التي تحمل رقم 3.8، ومن المتوقع أن تطرحها غوغل رسميا ضمن نسخة النظام أندرويد 5.0 القادمة، مع العلم بأن نسخة أندرويد 4.2.2 الأخيرة تعمل على نواة لينوكس 3.4.

ويعتمد أندرويد عادةً على نفس نواة لينوكس الأساسية التي تطورها مؤسسة لينوكس، مع بعض التعديلات والإضافات من غوغل، لكن المثير للاهتمام هو أن النسخة 3.8 من نواة لينوكس تأتي بالعديد من التحسينات المتعلقة بالهواتف المحمولة، منها الإضافة التي طرحتها شركة سامسونغ سابقا ضمن النواة، والمتعلقة بدعم أنظمة الملفّات المبنيّة على الوحدات التخزينية من نوع فلاش المعروفة باسم "F2FS"، وتبرز أهمّيتها عند الحاجة إلى السرعة في نقل الملفات.

وستدعم النسخة الجديدة للنواة كذلك تعريفات بعض المعالجات المفتوحة المصدر، مثل معالج إنفيديا "تيغرا 3"، وسامسونغ "إكسينوس"، كما سيصيب النواة تحسين كبير في أداء الذاكرة (RAM)، حيث ستقلل من احتياج النظام إلى الذاكرة، وتعمل على توجيه استهلاكها نحو التطبيقات بدلا من نظام التشغيل.

ويُتوقع أن تقوم غوغل بدمج ميزات النواة مع التحديث القادم لنظام أندرويد الذي يحمل رقم 5.0، ويتوقع أن يطرح بالاسم الحركي "كي لايم باي" (Key Lime Pie) أو "فطيرة الليمون"، ويُرجّح أن يُعلن عنه رسميًّا في معرض "غوغل آي/أو" في 15 مايو/أيار القادم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية