تقول الشركة إنها ستطرح تحديثات لمعظم تطبيقاتها لتسهيل عملية تغيير كلمة المرور

ألغت شركة إيفرنوت -المطورة لتطبيق تدوين الملاحظات الذي يحمل نفس الاسم- كلمات المرور لجميع مستخدميها أمس السبت بعد اكتشافها "نشاطا مشبوها" على شبكتها.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الرسمي إنه لم يتم فقدان أو تغيير أي محتويات أو بيانات مالية حفظها المستخدمون، وإنما وصل المخترقون فقط إلى المعلومات الشخصية للمستخدمين بما فيها أسماء التسجيل وكلمات المرور وعناوين البريد الإلكتروني.

وأوضحت أنه رغم اختراق الشبكة فإن كلمات المرور المسروقة محمية بتشفير باتجاه واحد بحيث سيكون من الصعب على المخترقين الوصول إلى المحتوى، لكن المستخدمين مع ذلك لا يزالون عرضة للاختراق.

وقالت إنها ستبلغ المستخدمين بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم عند تسجيل الدخول إلى الخدمة في المرة التالية، وستطبق التغييرات على كافة تطبيقات إيفرنوت الأخرى.

وكان الفريق الأمني في الشركة اكتشف أول مرة يوم 28 فبراير/شباط الماضي "نشاطا غير معتاد يحتمل الضرر" قبل أن تقرر اليوم إلغاء كلمات مرور مستخدمي خدماتها لحمايتهم.

وأوضحت الشركة أنها بدأت بطرح تحديثات للعديد من تطبيقاتها لتجعل من تغيير كلمة المرور أسهل على المستخدمين.

ويعتبر هذا الاختراق الأخير في سلسلة اختراقات أمنية أثرت في شركات كبرى مثل مايكروسوفت وأبل وفيسبوك، كما وقعت حوادث مشابهة في صحيفتي ذي نيويورك تايمز وواشنطن بوست الأميركيتين.

المصدر : مواقع إلكترونية