مايكروسوفت تؤكد مشروع "بلو"
آخر تحديث: 2013/3/28 الساعة 15:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/28 الساعة 15:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/17 هـ

مايكروسوفت تؤكد مشروع "بلو"

 النسخة المسربة من ويندوز بلو تظهر قدرات إضافية على تخصيص واجهة المصفوفات الحية

أكدت شركة البرمجيات الأميركية، مايكروسوفت، أنها تعمل حالياً على مجموعة من الخطط حول مجموعة تحديثات رئيسية لنظام "ويندوز 8" أطلقت علي اسم مشروع "بلو".

ورفضت الشركة أن تقدم تفاصيل محددة بشأن أول تحديث رئيسي لـ"ويندوز 8″، إلا أن فرانك شو نائب رئيس مايكروسوفت، أشار عبر مدونة الشركة الرسمية إلى أن مشروع "بلو" يتعلق بنظام تشغيل يعمل على مختلف الاجهزة بدءاً من الهواتف الذكية إلى الأجهزة اللوحية والخوادم.

كما أعلنت الشركة أنه من المقرر عقد مؤتمر إطلاق أول إصدار بيتا يوم 26 يونيو/حزيران 2013 بمركز موسكون في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وكانت تقارير سابقة عن مشروع "بلو" توقعت إطلاق إصدارات مستقرة في شهر أغسطس/ىب القادم، بما في ذلك "ويندوز بلو" و"ويندوز سيرفر" ونظام التشغيل السحابي "ويندوز أزور".

ويبدو أن مايكروسوفت ستسعى في هذه التحديثات إلى تحسين تجربة استخدام ويندوز 8 الذي واجه انتقادات كبيرة منذ إطلاه خاصة من مصنعي الحواسيب، وأخرهم "سامسونغ" الكورية الجنوبية التي تقع أحد مدراءها أن تواجه "مايكروسوفت" مع هذا النظام نفس الفشل الذي واجهته مع نظام "فيستا".

وقد تسربت على الإنترنت قبل أيام نسخة تجريبية من نظام "ويندوز بلو" على منتدى إنترنت ناطق بالبولندية، كما نشرت صور لهذا النظام تكشف عن عدد من الميزات الجديدة القادمة فيه.

ويظهر من خلال الصور التي كشف عنها المنتدى أن مايكروسوفت تعتزم تعديل شاشة البداية في ويندوز 8 بحيث تضيف أحجاما صغيرة إلى مصفوفات التطبيقات الحية (Live Tiles) كما زادت قدرة المستخدم على تخصيص الألوان، وأضافت خيارات جديدة في إعدادات الهيئة.

ومن المميزات الأخرى إمكانية تقسيم الشاشة إلى نصفين 50-50 من أجل فتح تطبيقين معاً، وكذلك بعض التحسينات على ما يعرف باسم "تشارم بار" بما في ذلك خيار التشغيل (Play) مع إدراج ميزة جديدة تسمح للمستخدمين أخد لقطات سريعة من الشاشة ومشاركتها مع أصدقائهم من خلال التطبيقات المثبتة مسبقا على النظام.

المصدر : الجزيرة,البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات