التحديث أصبح يوفر إمكانية الترجمة دون اتصال بالإنترنت وكذلك ترجمة الكلمات المكتوبة بصورة عمودية

أصدرت شركة غوغل الأميركية لخدمات الإنترنت أمس الأربعاء تحديثا لتطبيق الترجمة الخاص بها "غوغل ترانسليت" لنظام التشغيل أندرويد الذي تطوره، كما أصدرت تحديثا لخدمة البريد الإلكتروني "جيميل" لنظام "آي أو أس" الذي تطوره أبل، إضافة إلى طرح الإصدار 26 من متصفح "كروم" لكافة أنظمة تشغيل الحواسيب.

فعلى صعيد تطبيق الترجمة الفورية "غوغل ترانسليت" أتاح التحديث الأخير ميزة العمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، حيث يمكن تحميل باقات اللغات التي يحتاجها المستخدم في الترجمة منها وإليها.

وتعمل ميزة الترجمة بدون اتصال بالإنترنت على جميع الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد بداية من الإصدار 2.3 المعروف باسم "غينغر بيرد".

ومن الميزات الإضافية التي حصل عليها التحديث الجديد، الذي يحمل رقم 2.6 ويمكن تحميله مجانا من متجر "غوغل بلاي" ميزة ترجمة الكلمات الصينية والكورية واليابانية المكتوبة حروفها عمودياً من خلال تصويرها من داخل التطبيق.

وإلى جانب تحديث غوغل ترانسليت، أطلقت الشركة تحديثا جديدا لتطبيق "جيميل" المخصص لأجهزة أبل الذكية حيث أضافت عددا من الميزات الجديدة للتطبيق من بينها التنقل بين الرسائل القديمة والجديدة عبر التمرير إلى اليمين واليسار من داخل التطبيق.

كما شمل التحديث ميزة التعديل المتعدد لأكثر من رسالة حيث أصبح المستخدم قادراً على تحديد كم من الرسائل واختيار أمر واحد لينفذه عليها، مثل مسحها أو إضافتها إلى الأرشيف أو نقلها لمجلد محدد.

وأوضحت غوغل أن التحديث، الذي يحمل الرقم 2.1، يأتي بتحسينات أمنية ويسد عددا من الثغرات لتسريع أداء التطبيق، ويمكن تحميله مجانا من متجر تطبيقات "آب ستور" لنظام "آي أو أس 5" وما بعده.

كروم 26
علاوة على ذلك أطلقت غوغل الإصدار 26 من متصفحها "كروم" لكافة أنظمة تشغيل الحواسيب بما فيها ويندوز وماك ولينوكس، مشيرة إلى أن الإصدار الأخير يتضمن عددا من التحسينات الأمنية إضافة إلى تحديث يتعلق بخاصية التدقيق الإملائي.

ويشمل التحديث تحسين خدمة التصحيح الإملائي التلقائي للنصوص مع إضافة ثلاث لغات جديدة إلى الخدمة، ليس من بينها العربية، وكذلك إضافة خاصية إنشاء اختصارات لسطح المكتب بما يتناسب مع تعدد المستخدمين للمتصفح.

كما عدلت غوغل خاصية التحديث التلقائي للمتصفح، وحدثت دعم خاصية المزامنة مع إضافة ميزة مزامنة الإعدادات التي تقوم بإضافة ما يخصصه المستخدم عن طريق حسابه الخاص على أي جهاز آخر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية