"أتش تي سي ون" كان آخر الهواتف التي كشفت عنها الشركة وتستهدف بها الفئة العليا (الأوروبية)

تسربت على شبكة الإنترنت بعض مواصفات ثلاثة هواتف تعتزم شركة إتش تي سي التايوانية طرحها خلال الفترة المقبلة وتندرج تحت الفئة المتوسطة، ويعمل اثنان منها بنظام التشغيل أندرويد، في حين يأتي الثالث بنظام ويندوز فون 8.

أما هاتفا أندرويد فينتميان إلى سلسلة هواتفها الذكية "ديزاير"، وهما "ديزاير بي" و"ديزاير كيو"، ويملك الأول شاشة بقياس 4.3 بوصات ومعالجا ثنائي النواة بسرعة غيغاهيرتز، وكاميرا أمامية وأخرى خلفية بدقة 8 ميغابكسل مزودة بفلاش من نوع "إل إي دي"، كما زود الهاتف بنظام "بيتس أوديو" الصوتي، وسيطرح في أسواق الصين مقابل 365 دولارا.

ولم ترد تفاصيل كافية بشأن الهاتف الآخر "ديزاير كيو" سوى أنه سيأتي بشاشة مقاسها أربع بوصات، ويدعم كذلك نظام "بيتس أوديو" الصوتي، وسيطرح في السوق التايوانية أولا مقابل 235 دولارا، ويأتي بثلاثة ألوان هي الأحمر والأسود والأبيض.

ومن المتوقع أن يعمل الهاتفان بالإصدار 4.1 من نظام أندرويد، وما يزال موعد طرحهما في السوق غير معروف لكن يتوقع أن يكون خلال الفترة القريبة المقبلة.

ويندوز فون 8
وفي الصعيد ذاته كشف تقرير إخباري أن الشركة التايوانية تسعى لطرح هاتف جديد من فئة هواتف ويندوز فون 8 يحمل الاسم "أتش تي سي تيارا"، وسيستهدف كذلك الفئة المتوسطة من المستهلكين.

ويتوقع أن يأتي هذا الهاتف بشاشة قياسها 4.3 بوصات مدعومة بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 غيغاهيرتز، وسيضم ذاكرة وصول عشوائي بحجم غيغابايت، وسعة تخزين داخلية بحجم ثمانية غيغابايت، وسيزود بكاميرتين أمامية بدقة 1.6 ميغابكسل وخلفية بدقة 8 ميغابكسل، وينتظر أن يزاح الستار عنه في مايو/أيار المقبل، لكن لم يتبين سعره بعد.

ويبدو أن قرار إنتاج هاتف بنظام ويندوز فون 8 للفئة المتوسطة يتماشى مع قرار الشركة السابق بوقف دعم ذلك النظام في الهواتف ذات الشاشات الكبيرة التي ستنتجها، بحجة أن أقصى دقة يسمح بها نظام ويندوز فون 8 هي 1280×720 بكسل، وهي دقة منخفضة -بحسب رأي الشركة- بالنسبة لهاتف ذكي بشاشة قياسها خمس بوصات أو أكبر.

وكانت الشركة عبرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي عن عزمها إيقاف تطوير بعض هواتفها التي كانت تنوي إطلاقها هذا العام بسبب عدم تحقيق هواتفها بنظام ويندوز فون 8 النجاح الذي كانت ترجوه، مما جعلها تتحول مجددا إلى إنتاج هواتف بنظام أندرويد، خاصة هاتف أتش تي سي ون الذي كشفت عنه الشهر الماضي ويعتبر من هواتف الفئة العليا التي تعول الشركة على نجاحها.

المصدر : الجزيرة,البوابة العربية للأخبار التقنية