تقول الوزارة إن التجربة تتضمن إنتاج 11 ألف حاسوب لوحي لأغراض التعليم (البوابة العربية للأخبار التقنية)

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية عن اتفاقها مع منظمة "اليونسكو" وثلاث شركات تقنية عالمية لبدء إنتاج حواسيب لوحية محلياً.

وأوضحت الوزارة -في بيان- أن وزير الاتصالات المصري -عاطف حلمي- اتفق مع شركتي مايكروسوفت وإنتل الأميركيتين، وشركة "إيديو كوم" الهندية، بالإضافة إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) على تطبيق تجربة "الملينيوم" لتصنيع حاسوب لوحي محلي بتكاليف منخفضة.

وأشارت إلى أن التجربة تتضمن إنتاج 11 ألف حاسوب لوحي لاستخدامها في أغراض التعليم،  بمشاركة سبع جهات عاملة في مصر بين القطاع العام والخاص، مشددة على سعيها للاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية الموجودة في مصر، لمواكبة التطور التكنولوجي، ودخول مجالات جديدة مثل تصنيع الحواسيب اللوحية.

ولم تضع الوزارة جدولا زمنيا محددا للخروج بأول حاسوب لوحي ضمن تلك التجربة، إلا أنها أكدت أن تلك الحواسيب ستكون متاحة قريباً للمواطن المصري، وبسعرٍ منخفض.

يذكر أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري متواجد حالياً في أميركا لبحث سبل التعاون مع الشركات التقنية هناك، لدعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وكان أشار إلى عقد اتفاق مع مايكروسوفت لدعم قطاع التقنية من الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر بنحو 3.68 ملايين دولار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية