سيوجه الدعم نحو تطبيقات المحمول والحوسبة السحابية ومجالات التقنية الأخرى (الأوروبية)

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عاطف حلمي عن عقد اتفاقية مع شركة مايكروسوفت الأميركية لدعم شركات التقنية الصغيرة والمتوسطة في مصر بنحو 25 مليون جنيه (3.68 ملايين دولار).

وجاءت تلك الاتفاقية أثناء زيارة الوزير المصري إلى الولايات المتحدة لبحث سبل التعاون مع الشركات الكبرى هناك لدعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وقد وقعها من جانب مايكروسوفت كيفين تيرنر نائب الرئيس التنفيذي بالشركة ولورا إبسين نائبة رئيس مايكروسوفت للعلاقات الحكومية والتعاون الدولي.

وأوضح حلمي في بيان رسمي أن الدعم المالي من مايكروسوفت سيذهب تحديداً لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة فى تطبيقات المحمول والحوسبة السحابية ومجالات تقنية أخرى، مشيرا إلى أن الاتفاقية مجرد بداية لزيادة استثمارات الشركة الأميركية في مجال الإبداع والبرمجيات المطورة بأيد مصرية.

كما أعلن عن تعاون وزارته مع "مايكروسوفت" لإطلاق مبادرة لإنشاء ما وصفها بـ"سحابة معلوماتية" مصرية فى مجال التعليم والخدمات الخاصة بالحكومة وتدريب متخصصين فى هذه المجالات، مشيرا إلى أنه سيستفيد من هذه المبادرة كمرحلة مبدئية خمسة آلاف مستخدم.

ويتضمن الاتفاق كذلك تدريب عشرة آلاف متخصص فى مجال التكنولوجيا الحديثة فى ثماني محافظات على مستوى الجمهورية منهم ثلاثة آلاف سيتم دعمهم بشهادات عالمية فى برامج مايكروسوفت بتكلفة ثلاثة ملايين جنيه (440 ألف دولار) على أن يتم تعيين ثلاثمائة متخصص منهم بمراكز "مايكروسوفت" فى مصر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية