أبل تتعرض لهجوم إعلامي في الصين
آخر تحديث: 2013/3/27 الساعة 11:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/27 الساعة 11:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/16 هـ

أبل تتعرض لهجوم إعلامي في الصين

آيفون 5 باع أكثر من مليوني وحدة خلال أول ثلاثة أيام بعد طرحه في الصين

شنت وسائل الإعلام الصينية هجوما جديدا على شركة أبل الأميركية، ابتدأ بمحطة التلفزيون الصيني المركزية "سي سي تي في" التي تديرها الدولة وانتقل بعد ذلك إلى موقع "ويبو" للتدوين المصغر، الذي يعتبر أكبر منافس لتويتر في الصين.

فقد انتقد البرنامج، الذي يحمل اسم "3.15" والمعروف في الصين، فترات الضمان التي تقدمها أبل لمنتجاتها، واعتبر أنها قليلة ولا تتماشى مع رغبات المستخدم الصيني، وبعد مرور ساعة على انتهاء البرنامج شهد موقع ويبو الأكثر شعبية في البلاد ما يصل إلى خمسين ألف تدوينة قصيرة بين مؤيد ومعارض لتصرفات أبل.

ورافق الوسم #isLive315 الخاص بالمحطة الصينية العديد من التعليقات التي أثار بعضها حالة من الغضب العارم لدى العديد من المستخدمين بسبب ما ذُكر على ذلك الوسم، وتصاعدت الانتقادات إلى درجة اضطرت موقع "ويبو" إلى حذفه بعد ساعات.

ولم تكن أبل هي الشركة الأجنبية الوحيدة التي هوجمت من قبل الحكومة الصينية، ففي وقتٍ سابق، كان هناك هجوم مماثل على نفس البرنامج الصيني على فولكس فاغن، وسلسلة مطاعم ماكدونالدز، ومتاجر كارفور، وقد عانوا جميعاً من الخسائر بعد ذلك.

ويذكر أن الرئيس التنفيذي لأبل، يم كوك، كان صرح بأن السوق الصيني يعتبر ثاني أكثر الأسواق أهمية لدى الشركة، وأنه سيصل إلى الصدارة في المستقبل، وكان ذلك بعدما حقق هاتف آيفون 5 الأخير لشركة أبل مبيعات في الصين تجاوزت المليوني وحدة خلال أول ثلاثة أيام بعد طرحه هناك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات