"كيف تك" موقع عربي لشرح التقنية
آخر تحديث: 2013/3/26 الساعة 12:08 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/26 الساعة 12:08 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/15 هـ

"كيف تك" موقع عربي لشرح التقنية

كيف تك يسعى لرفع ثقافة الزائر العربي في مجال التقنية بمختلف فروعها

انطلقت اليوم على شبكة الإنترنت النسخة التجريبية لموقع "كيف تك" (Keef Tech) المخصص لتقديم مواضيع تقنية هدفها الرئيسي شرح خطوات عمل تقنيات بسيطة في مختلف المجالات، مثل التعامل مع أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات ومواقع الويب والشبكات الاجتماعية.

ويتّجه الموقع نحو كل قارئ عربي لديه الشّغف بتعلم خفايا وأفكار جديدة في عالم التقنية، ويستهدف بشكلٍ خاص المستخدم البسيط الذي يبحث عن معلومة يجهلها، وغالبًا ما يصعب إيجادها بسهولة لقلّة خبرته وكثرة النتائج المشتّتة للانتباه.

ويقول المؤسس والمدير التنفيذي لموقع "كيف تك"، عمر بني المرجة، إن التطور المتسارع الذي تشهده التقنية يفرض ملاحقتها بشكل يومي، ومهما كان الشخص متخصصا في مجال التقنية ضمن فئة ما إلا أنه قد يجهل بعض الأفكار البعيدة عن مجال تخصصه والتي تزداد يوما بعد يوم، وغالبا ما يكون السؤال "كيف؟" ومن هنا جاءت الفكرة.

وأضاف أن "كيف تك" يهدف إلى إيصال الفكرة للمستخدم المبتدئ بأسهل طريقة ممكنة، لرفع ثقافة الزائر العربي في مجال التقنية بمختلف فروعها المطروقة، فيكون قادرا على تدبّر أموره البسيطة بمفرده، على حد تعبيره.

وأوضح أن الموقع يعتمد حاليا على نشر المواضيع التي غالبا ما يستفسر عنها المستخدم بشكلٍ دائم والتي تستخدم خلال العمل اليومي بمجال التقنية وأخبارها، مشيرا إلى أن الخطوة الأهم هي تقديم ما يبحث عن المستخدم تحديدا من خلال تخصيص صفحة لاستقبال الأسئلة، حيث سيتم الإجابة على الاستفسارات إما ضمن مواضيع الموقع أو عبر البريد الإلكتروني في حال لم تكن الاستفسارات صالحة للنشر.

وبحسب بني المرجة، فإن الموقع يقوم حاليا على فريق من المتطوعين "الذين لديهم شغفٌ كبير في مجال التقنية وأخبارها"، إضافةً لطموحهم في تطوير المجتمع العربي وتوعية أفراده تقنيا، مع تأكيده بأنهم يسعون لتطوير آلية العمل بأحدث الوسائل.

ويعمل الموقع حاليا بنسخته التجريبية بهدف دراسة أنسب آلية عمل وأفضل شكل ممكن لأسلوب تقديم المواضيع، ولاختبار التصميم من أجل توفير الحلول التي تساعد على تطوير قابلية استخدام الزائر للموقع قبل إطلاقه بشكله الرسمي خلال الفترة القريبة المقبلة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية