غوغل بلاي وآب ستور يضمان معا أكثر من 1.5 مليون تطبيق أربعون منها فقط تم استخدامها

كشفت دراسة حديثة أن 40% فقط من التطبيقات الموجودة على متجري "آب ستور" الخاص بنظام "آي أو أس" لشركة أبل، و"غوغل بلاي" الخاص بنظام أندرويد لشركة غوغل جرى استخدامها أو تحميلها، في حين أهمل المستخدمون البقية وذلك رغم ارتفاع الإقبال على تنزيل التطبيقات.

وأظهرت الدراسة التي كشفت عنها شركة "نيوريليك" الأميركية المتخصصة في تتبع أداء التطبيقات، أن أعداد التطبيقات المخصصة للأجهزة الذكية ازداد بشكل كبير الفترة الأخيرة حيث تجاوز 1.5 مليون تطبيق في متجري آب ستور وغوغل بلاي.

لكنها أشارت إلى أن كثرة التطبيقات لا يعني بالضرورة ازديادا في معدل استخدامها حيث إن 60% من تلك التطبيقات لا تحظى باهتمام المستهلكين، موضحة بأن المستخدم العادي يقوم بتثبيت 41 تطبيقا على جهازه الذكي، وواحدا من أصل أربعة تطبيقات يقوم بتثبيتها يحذفه بعد تجربته.

وتضيف الدراسة بأن المستخدم العادي للأجهزة الذكية يقضى في اليوم الواحد 127 دقيقة على التطبيقات بالإضافة إلى سبعين دقيقة من تصفح الإنترنت، وتعد تطبيقات الألعاب الأكثر استخداماً بنسبة 43%، تليها تطبيقات التواصل الاجتماعي 26% ثم التطبيقات الترفيهية 10% ثم تأتي بعد ذلك تطبيقات الأخبار وتطبيقات العناية بالصحة.

وتوقعت الشركة في دراستها تزايد معدل استخدام التطبيقات بالإضافة إلى الإقبال على تنزيلها في السنوات القادمة، مع تزايد انتشار الهواتف الذكية، حيث أشارت إلى احتمالية وصول معدل تنزيل التطبيقات عام 2015 إلى 89 مليار تنزيل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية