التطبيق الجديد من غوغل يتميز بارتباطه المباشر بخدمة التخزين السحابي "غوغل درايف"

أطلقت شركة غوغل الأميركية لخدمات الإنترنت تطبيقا جديدا يحمل اسم "غوغل كيب" (Google Keep) يتيح للمستخدم الاستغناء عن قطع الأوراق التي  يدون عليها المعلومات المهمة وملاحظاته الشخصية.

ويمكن تحميل التطبيق على الحواسيب اللوحية، أو الهواتف الذكية العاملة بنظام "أندرويد" مجانا من متجر غوغل بلاي، واستخدامه لتسجيل الملاحظات الشخصية بشكل لحظي، وهو بذلك يشبه تطبيق "إيفرنوت" الأكثر شهرة وتطبيق "سبرينغ باد".

وتصف غوغل التطبيق الجديد بأنه "أداة تنظيمية بسيطة تسمح للمستخدم بتسجيل أي شيء"، عن طريق الكتابة أو الصوت أو الصورة، معتبرة أنه "مكان رئيسي لتخزين الأفكار" التي تجول بخاطر المستخدم.

وحسب موقع "إنفو وورلد" -المعني بأخبار التكنولوجيا- فإن التطبيق يتميز عن التطبيقات المشابهة بارتباطه المباشر بخدمة التخزين السحابي "غوغل درايف"، حيث يتم حفظ الملاحظات التي تسجل على "كيب" في تلك الخدمة السحابية، مما يتيح الاطلاع عليها من أي جهاز يمتلكه المستخدم.

كما أضافت غوغل ميزة إنشاء قوائم المهام إلى التطبيق الذي يوفر عدداً من نوافذ الأدوات "ويدجتس" على الشاشة الرئيسية للاطلاع على الملاحظات الأخيرة، أو تسجيل الملاحظات الجديدة.

ومن المميزات الموجودة في التطبيق إمكانية تمييز الملاحظات بالألوان، بالإضافة إلى ميزتي أرشفة الملاحظات وحذفها بمجرد الضغط المطول على أي ملاحظة وذلك لإزالتها من الواجهة الأساسية للتطبيق الذي يوفر إمكانية البحث ضمن الملاحظات المسجلة.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية,مواقع إلكترونية