التحديث المتوقع سيشمل جميع تطبيقات "بينغ" إلى جانب عدد آخر من التطبيقات (الأوروبية-أرشيف)

تعتزم شركة مايكروسوفت الأميركية تحديث كافة تطبيقاتها الأساسية المدمجة في نظام التشغيل ويندوز 8 خلال الشهر الجاري، مع تقديم مجموعة أخرى من التحديثات الرئيسية الصيف القادم.

ويتوقع أن تشمل حزمة التحديثات الجديدة تحديث مجموعة تطبيقات "بينغ" المختلفة، وهي "بينغ ترافل"، و"بينغ نيوز"، و"بينغ فاينانس"، و"بينغ مابس"، و"بينغ سبورتس"، و"بينغ ويذر" إلى جانب تطبيقات الكاميرا و"سكاي درايف" و"إكس بوكس لايف غيمز" وغيرها من التطبيقات المدرجة بنظم التشغيل.

وينتظر أن تتاح تلك التحديثات لمستخدمي الأجهزة اللوحية التي تحمل نظام "ويندوز 8″ بما في ذلك حاسوب "سرفيس آر تي" اللوحي الأول من مايكروسوفت.

ويوضح موقع "زد نت" المختص بأخبار التكنولوجيا أن تحديث هذه التطبيقات ربما يعود لخيبة أمل كثير من مستخدمي ويندوز 8 وويندوز آر تي من تطبيقي البريد، و"الموسيقى" وشعورهم بأن هذين التطبيقين أقرب للنسخ التجريبية منهما للإصدار النهائي كامل المزايا، رغم أنهما من تطوير "فريق ويندوز" في حين أن تطبيقات "بينغ" التي طورها فريق "بينغ آب إكس" كانت أكثر متانة وجودة.

يُذكر أن نظام ويندوز 8 تعرض لعدد من الانتقادات من مصنعي الحواسيب، أبرزهم انتقاد وجهه للنظام أحد مديري شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عندما قال بأن مايكروسوفت ستواجه معه نفس الفشل الذي واجهته مع نظام "ويندوز فيستا" رغم أن الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لمايكروسوفت، بيل غيتس، عبر عن رضاه عن هذا النظام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية