هاتف لينوفو الجديد يتمتع بمواصفات وسعر تجعلانه مهيئا لمنافسة هاتف سامسونغ غلاكسي نوت 2

أزاحت شركة "لينوفو" الصينية الستار عن هاتفها الذكي الجديد "لينوفو أس920" حيث ظهر على متجرها الإلكتروني الخاص بالسوق الصينية.

ويملك الهاتف الجديد شاشة قياس 5.3 بوصات بدرجة وضوح تبلغ 1280×720 بكسل، مدعومة بمعالج رباعي النواة سرعة 1.2 غيغاهيرتز، ويعمل بنسخة أندرويد 4.2 المعروفة باسم "جيلي بين".

وزودت الشركة هاتفها بذاكرة وصول عشوائي سعة غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية سعة 16 غيغابايت، يمكن زيادتها عبر بطاقة تخزين خارجية من نوع مايكرو أس دي.

كما يأتي الهاتف مزودا بكاميرا خلفية دقة ثمانية ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابكسل، بالإضافة إلى بطارية بقوة 2250 ميلي أمبير، ويمتاز الهاتف بنحافته البالغة 7.9 ميللمتر،

ومن المتوقع أن يطرح هذا الهاتف بالأسواق الصينية في 8 أبريل/نيسان المقبل مقابل نحو 350 دولارا، لكن من غير المعروف ما إذا كانت الشركة ستطرحه خارج أسواق الصين.

واعتمادا على المواصفات التي يتمتع بها الهاتف والسعر الرخيص نسبيا الذي سيطرح به، فإنه يتوقع أن يكون منافسا لهاتف سامسونغ غلاكسي نوت 2 خاصة بالسوق الصينية.

وتسعى لينوفو لتوسيع حصتها بسوق الهواتف الذكية حيث لا تملك إلا قدرا ضئيلا من هذه السوق مقارنة بحصتها بسوق الحواسيب المحمولة والمكتبية التي وضعتها في منافسة إتش بي الأميركية على قمة مصنعي الحواسيب بالعالم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية