غلاكسي تاب 3 سيأتي بمعالج ثماني النواة وشاشة سوبر أموليد بالوضوح الكامل على غرار غلاكسي أس 4

كشفت تقارير إخبارية عن بدء شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عملية تطوير سلسلة حواسيبها اللوحية "غلاكسي تاب" من أجل الخروج بحاسوب الجيل الثالث من تلك السلسلة، وذلك وفق موقع "سام موبايل" المختص بأخبار شركة سامسونغ.

ونقل الموقع عن مصدر في الشركة أن غلاكسي تاب 3 المقبل سيزود بأحداث معالجات الشركة من سلسلة "إكسينوس" وهو المعالج "إكسيونس 5 أوكتا كور" ثماني النواة، كما سيزود بشاشة بدقة الوضوح الكامل (Full HD) مصنوعة بنفس التقنية التي استخدمت بشاشة هاتف غلاكسي أس 4 الذي أعلنت عنه الشركة قبل أيام.

وأضاف الموقع أن الشركة لم تستقر بعد على قياس شاشة الحاسوب الجديد، حيث تفاضل بين قياسي 10.1 بوصات الذي طرحت به غلاكسي تاب 10.1، وقياس 11.6 بوصة، وهو القياس الجديد على الشركة الكورية وطرحت به بعض الحواسيب اللوحية العاملة بنظام التشغيل ويندوز 8 لشركة مايكروسوفت.

ولم يوضح التقرير الموعد المنتظر لوصول غلاكسي تاب 3 خاصة أن الشركة الكورية مرتبطة بعدد من الأجهزة التي قد تصدرها هذا العام.

وكان تقرير لنفس الموقع سرب صورا لهاتف يحمل رقم الطراز GT-I9190، والذي يبدو أنه نسخة مصغرة من غلاكسي أس 4 ستحمل الاسم "غلاكسي أس 4 ميني".

وأظهرت الصور أن الهاتف يملك شاشة بقياس 4.3 بوصات من نوع "سوبر أموليد" ودقة 540×960 بكسل، أي بمعدل كثافة يبلغ 256 بكسل في البوصة، مع معالج ثنائي النواة بتردد 1.6 غيغاهيرتز، وسيتوفر بنسخة تدعم خطين أو شريحتي "SIM".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية