غلاكسي أس 4 يتضمن تقنيتين تقول إل جي إنهما استندتا إلى تقنية خاصة بها، وسامسونغ تنفي (الأوروبية)

كشف تقرير إخباري لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية أن شركة سامسونغ تنوي مهادنة مواطنتها "إل جي" في حرب براءات الاختراع بينهما، وذلك بإنهاء ملف قضية تقنية شاشات "أولِد" (OLED)، مقابل عدم فتح أي ملفات حول تقنيتي "التوقف الذكي" (Smart Puse) و"التمرير الذكي" (Smart Scroll) الموجودتان في هاتف "غلاكسي أس 4".

وتتهم سامسونغ مواطنتها إل جي بانتهاك براءات اختراع لها حول تقنية شاشات "أولِد" واستخدامها دون أي تصريح، رغم نفي "إل جي" تماماً.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إلى أن سامسونغ ستنهي تماماً أي حديث عن انتهاكات "إل جي" لحقوقها في تقنية شاشات "أولِد" مقابل الحد من أي صراع ينشأ مستقبلاً حول براءات الاختراع.

وأضاف تقرير الوكالة الكورية أن تنازل سامسونغ عن حقوقها يأتي في الوقت الذي لوحت فيه "إل جي" بمزاعم مفادها أن نظيرتها قامت بانتهاك تقنية "الفيديو الذكي" (Smart Video) التي ستزود بها هاتفها "أوبتيموس جي برو" عند تطوير تقنية "التوقف الذكي" الموجودة حالياً في هاتف غلاكسي أس 4.

وتعتمد "إل جي" على أنها تقدمت سابقاً بطلبات للحصول على براءات اختراع حول تقنيات آلية "تتبع العين" القائمة عليها تقنية "الفيديو الذكي"، وكذلك تقنيتي سامسونغ "التوقف الذكي" و"التمرير الذكي".

وأوضح التقرير أن "سامسونغ" رغم خطوتها لمهادنة "إل جي" إلا أنها نفت قطعيا أي انتهاك لبراءات اختراع مواطنتها الكورية عند صنعها للتقنيات القائمة على "تتبع العين" في هاتفها الجديد.

يذكر أن "سامسونغ" كانت قد كشفت عن الهاتف "غلاكسي أس 4" قبل أيام، وهو الهاتف الذي يأتي بشاشة قياسها خمس بوصات بدقة الوضوح الكامل وبكاميرا 13 ميغابكسل، ويتضمن تقنية "التوقف الذكي" التي توقف تشغيل الفيديو بمجرد إشاحة المستخدم نظره عن الجهاز، ثم تستأنف التشغيل عندما يعيد نظره إلى الهاتف، وتقنية "التمرير الذكي" التي تتيح الانتقال بالصفحات إلى أعلى وإلى أسفل بحركة العين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية