أمازون طرحت في السابق لوحيًّا بقياس سبع بوصات، لكنه كان بسعر 199 دولارا (الأوروبية)

أشار تقرير لموقع "تيك كرنتش" المختص بأخبار التكنولوجيا إلى نية شركة "أمازون" إضافة حاسوب لوحي جديد إلى سلسلة حواسيب "كيندل فاير"، يتميز بسعره المنخفض الذي يقل عن مائة دولار أميركي.

وأوضح التقرير أن "أمازون" ستطرح حاسوبها اللوحي المنخفض التكلفة الجديد بسعر 99 دولارا لزيادة حصتها من سوق الحواسيب اللوحية، وخاصة اللوحيات ذات القياس الصغير التي ينمو سوقها بشكل مضطرد.

وتستند سياسة "أمازون" -في جذب المستهلكين إلى سلسلة حواسيبها اللوحية- إلى  طرح أجهزة ذات مواصفات تقنية جيدة مع سعر منخفض نسبياً.

ولم يوضح التقرير أي مواصفات تقنية للجهاز المرتقب سوى أنه سيأتي بشاشة قياسها سبع بوصات بدرجة وضوح تبلغ 620×1280 بكسل، أي لن تكون بدقة الوضوح الكامل (Full HD)، كما سيزود الحاسوب بمعالج من شركة "تيكساس إنسترومنت" الأميركية.

ويذكر أن "أمازون" تبيع حالياً أربع نسخ ضمن سلسلة "كيندل فاير" هما "فاير" بسعر 159 دولارا، و"فاير إتش دي" ذو شاشة بقياس سبع بوصات بسعر 199 دولارا، و"فاير إتش دي" ذو شاشة بقياس 8.9 بوصات بسعر 269 دولارا لنسخة الواي فاي فقط، و399 دولارا للنسخة الداعمة لشبكات الجيل الرابع.

ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي تشير فيه تقارير أخرى إلى نية شركة غوغل طرح الجيل الجديد من حاسوبها منخفض التكلفة "نيكسوس 7" في مؤتمرها للمطورين الذي سيقام في شهر مايو/أيار المقبل.

وكان تقرير لموقع "ديجي تايمز" التايوانية مختص بأخبار التكنولوجيا ذكر أن شركة أسوس التايوانية تعمل حاليا على الجيل الجديد من "نيكسوس 7" لصالح غوغل، ويتوقع أن يأتي هذا الحاسوب بمعالج من شركة كوالكوم بدلا من معالج "تيغرا 3" لشركة إنفيديا.

ويذكر أن غوغل دخلت سوق الحواسيب اللوحية عبر نيكسوس 7 العام الماضي حين طرحته بسعر 199 دولارا للنسخة ذات سعة التخزين 8 غيغابايت، وبسعر 249 دولارا للنسخة ذات السعة 16 غيغابايت، ثم طرحت لاحقا نيكسوس 10 بشاشة قياسها عشر بوصات، ونسخة أخرى من نيكسوس 7 تدعم اتصالات الجيل الثالث.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية