ياهو تعاني صعوبات مالية مما دفعها إلى تسريح موظفين وتغيير إستراتيجياتها السوقية (الأوروبية)

تخطط شركة ياهو لإغلاق سبعة منتجات، منها تطبيقها الخاص بهواتف بلاك بيري الذكية، وذلك في مسعى حذت فيه الرئيسة التنفيذية للشركة مارسيا ماير حذو "غوغل بلاي" التي قامت بحذف منتجات غير ناجحة دفعة واحدة.

وأعلنت ياهو عن عمليات الإغلاق على المدونة الرسمية للشركة أمس الجمعة، وقالت إنها تأتي في إطار ما وصفته الشركة بجهود منتظمة تهدف لتقييم ومراجعة المنتجات.

وبناء على هذا الإعلان تكون ياهو قد أطلقت ثاني عملية وقف جماعية للتطبيقات على بعض منتجاتها منذ تولت ماير -المسؤولة التنفيذية السابقة في غوغل- منصب الرئيس التنفيذي لشركة ياهو المتعثرة في يوليو/تموز الماضي.

ويطلق على هذه الإغلاقات اسم عمليات "تنظيف الربيع"، إذ توقف فيها العديد من المنتجات، وأصبحت سمة مميزة لشركة غوغل خلال السنوات الأخيرة.

وقالت ياهو إن تطبيقها الخاص بهواتف بلاك بيري الذكية لم يعد متاحا للتحميل ولن يكون مدعوما اعتبارا من أول أبريل/نيسان.

كما أكدت الشركة أنه اعتبارا من أول أبريل/نيسان ستوقف أيضا خدمة ياهو أفاتارز، وهي أشكال رقمية شبيهة بالرسوم المتحركة يستخدمها المستهلكون لوصف وتعريف أنفسهم على خدمات الإنترنت مثل ياهو ماسنجر وفيسبوك.

وسيتعين على المستخدمين الراغبين في مواصلة استخدام أفاتارز في الخدمات الإلكترونية التابعة لياهو تحميل التطبيق وإعادة إدخال المعلومات في ملفاتهم الخاصة على ياهو.

ومن بين المنتجات الأخرى المقرر إلغاؤها "ياهو أب سيرتش" و"ياهو سبورتس آي كيو" و"ياهو كلوز" و"ياهو ماسيدج بوردز" و"ياهو أبديتس ايهبياي".

المصدر : رويترز