أقراص الحالة المصمتة (SSD) تتميز بأداء عال واستهلاك قليل للطاقة

كشفت شركة "سكايرا" المتخصصة بتصنيع أقراص الحالة المصمتة (SSD)، للشركات بأنها تلقت تمويلا من شركة ويسترن ديجيتال الأميركية المتخصصة بصناعة أقراص التخزين الصلبة التقليدية (HDD) في إطار الجولة الثانية من دعم بقيمة 51 مليون دولار.

وتقول الشركتان إنهما تستثمران في علاقة إستراتيجية ممتدة تتضمن تطويرا مشتركا لتكنولوجيا أقراص تخزين الحالة المصمتة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "سكايرا"، رادوسلاف دانيلاك، في بيان أن الأموال التي منحتها ويسترن ديجيتال للشركة ستستخدم لتوسعة أعمالها في مجال التسويق والمبيعات والهندسة.

يذكر أن ويسترن ديجيتال موّلت "سكايرا" في السابق في إطار استثمارها الخارجي، كما تضم قائمة الداعمين الآخرين لسكايرا شركة "ديل" الأميركية التي ساهمت أيضا في تمويلها.

وبدوره صرح الرئيس التنفيذي لويسترن ديجيتال، ستيف ميليغان، في البيان الصحفي بأن أهداف الشركة الرئيسية من تطوير علاقات إستراتيجية مع مبتكري التكنولوجيا في مجال وسائط التخزين تتضمن تمكين المستخدمين من تطوير حلول تخزين قابلة للتخصيص بدرجة عالية وتتماشى مع الاحتياجات المتغيرة لإدارة بياناتهم.

وتتوقع شركة غارتنر أن تنفق الشركات عام 2015 نحو 5.4 مليارات دولار على أقراص الحالة المصمتة -التي تتميز بالأداء العالي والاستهلاك القليل للطاقة- صعودا من مبلغ يقترب من مليار دولار في عام 2010.

ولهذا يرى موقع تيك كرنتش المختص بأخبار التكنولوجيا، بأنه ليس مستغربا على شركات التقنية الكبرى المساهمة في تطوير هذه الصناعة، رغم أن سكايرا ذاتها لديها العديد من المنافسين مثل شركات "إي إم سي" و"فيوجن-آي أو" و"أس تي إي سي" و"أو سي زد".

المصدر : مواقع إلكترونية