فيديو يستعرض غلاكسي أس 4 قبل طرحه
آخر تحديث: 2013/3/13 الساعة 11:58 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/13 الساعة 11:58 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/2 هـ

فيديو يستعرض غلاكسي أس 4 قبل طرحه

الصورة التي نشرتها سامسونغ على حسابها على تويتر لهاتفها المنتظر

تزايدت التسريبات على مواقع الإنترنت المتعلقة بهاتف شركة سامسونغ الكورية المنتظر، وكان آخرها ظهور فيديو على موقع يوتيوب يستعرض ما يبدو أنه هاتف غلاكسي أس 4، وذلك قبل يوم من الموعد الذي حددته الشركة للكشف عن الجهاز الجديد المنتظر.

فبعدما تسربت صور على متندى صيني لجهاز يزعم أنه غلاكسي أس 4، جاء الفيديو الجديد على موقع يوتيوب ليستعرض الجهاز نفسه، حيث كشف الفيديو عن هاتف كبير كان غطاؤه الخلفي والبطارية منزوعان منه قبل أن يتم تركيبهما وتشغيل الجهاز.

وعند إقلاع الهاتف ظهر شعار شركة الاتصالات الخلوية الصينية "يونيكوم وو" قبل أن يستقر النظام على ما يبدو أنه إصدار من واجهة "تاتش ويز" المستخدم في غلاكسي أس 3.

ويبدو تصميم الهاتف شديد الشبه بغلاكسي أس 3 مع غلاف بلاستيكي مصقول، بما يتماشى مع التقارير السابقة بشأن الهاتف، وما يزال زر العودة إلى الشاشة الرئيسية في مكانه كما في هاتف أس 3، في حين تبدو الشاشة أطول قليلا من سلفه، بما يتماشى أيضا مع التسريبات بأن الهاتف الجديد سيأتي بشاشة قياسها خمس بوصات بدلا من 4.8 المستخدمة في غلاكسي أس 3.

ويستعرض الفيديو وظيفة الكاميرا بالهاتف ولوحة مفاتيح الاتصال وقائمة الإعدادات، بما فيها صفحة "حول" التي تظهر باللغة الصينية، ويبدو فيها أن الهاتف يعمل بالإصدار 4.2.1 من نظام التشغيل أندرويد (جيلي بين).

تسريبات أخرى
وفي الإطار ذاته كشفت شركة "إيماجينشن تيكنولوجيز" المتخصصة في صنع المعالجات أن معالج سامسونغ "إكسينوس 5 أوكتا" سيحظى بمعالج رسوميات متطور، ومن المتوقع أن يستخدم في هاتف غلاكسي أس 4.

وقالت الشركة إن المعالج المذكور سيستخدم معالج الرسوميات "PowerVR SGX 544" الذي يملك ثلاثة أنوية من نوع "MP3544" وأربعة أنوية من نوع "MP4544".

كما ذكرت تقارير سابقه أن غلاكسي أس 4 سيزود بتقنيات "التحكم بالمحتوى بحركة العين"، في حين أشارت أخرى إلى أنه قد يضم تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد والتصوير البانورامي.

ورغم أنه ليس من الممكن التأكد من صحة مثل هذه التسريبات إلا أن الفيديو المذكور قد يظل أقوى التسريبات مصداقية، كما أن سامسونغ كشفت أمس على حسابها على تويتر صورة للهاتف المنتظر الذي ستكشف عنه غدا، وقالت "بدأ العد التنازلي للشيء الكبير المقبل".

المصدر : مواقع إلكترونية