التحديث الجديد جاء بواجهة ومزايا شبيهة بنسخة التطبيق لنظام آي أو أس

أعلنت شركة غوغل الأميركية أنها ستبدأ بطرح تصميم جديد لتطبيق البريد الإلكتروني "جيميل" الخاص بالأجهزة الذكية العاملة بأنظمة أندرويد و"آي أو أس" وبلاك بيري.

ويبدو التصميم الجديد شبيها بالتطبيق الذي أطلقته الشركة قبل نحو ثلاثة أشهر لنظام "آي أو أس" مع إضافة العديد من المساحات البيضاء، والخطوط والأيقونات الكبيرة.

ويضم التطبيق كذلك مزايا جيميل لنظام "آي أو أس" مثل أداوات البحث المحسنة واندماج خدمات البريد الإلكتروني مع تقويم غوغل، مما يعني أن التطبيق سيتيح أيضا خاصية الإكمال التلقائي للنص عند عملية البحث، كما أصبح الرد على الدعوات بالتأكيد أو النفي عبر التقويم أسهل بكثير. 

وأوضحت الشركة أن المميزات الجديدة حصل عليها كذلك تطبيق "جيميل أوف لاين" لتصفح البريد الإلكتروني دون الحاجة لاتصال بالإنترنت، والمخصص لمتصفح كروم.

وقالت في مدونتها على "غوغل بلس" إنه منذ إطلاق تطبيق جيميل لهواتف آيفون وحواسيب آيباد في ديسمبر/كانون الأول، أبدى كثير من المستخدمين إعجابهم بتصميم واجهة المستخدم والمزايا الجديدة مثل البحث المحسن والاندماج بتقويم غوغل، ولهذا جاء قرار طرح نسخة مشابهة من هذا التطبيق لأنظمة التشغيل الأخرى.

المصدر : مواقع إلكترونية