لوحة مفاتيح غطاء لآيباد ميني
آخر تحديث: 2013/2/6 الساعة 19:50 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/6 الساعة 19:50 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/26 هـ

لوحة مفاتيح غطاء لآيباد ميني

لوحة المفاتيح الجديدة تستخدم مفاتيح مصغرة مع الاحتفاظ بنفس تصميم المفاتيح القياسي

كشفت شركة لوجتيك السويسرية، المختصة بإنتاج إكسسوارات الحواسيب الشخصية كالسماعات ولوحة المفاتيح والفأرة وغيرها، عن لوحة مفاتيح مصغرة فائقة النحافة تحمل اسم "Ultrathin Keyboard mini" خاصة بحاسوب أبل اللوحي المصغر "آيباد ميني" من المتوقع طرحها في وقت لاحق هذا الشهر.

وكانت لوجتيك أطلقت في السابق لوحة مفاتيح فائقة النحافة لحواسيب آيباد، واللوحة الجديدة تتبع نفس أسلوب السابقة، إذ إنها تتصل بطرف آيباد ميني بفضل تقنية اللاقط المغناطيسي التي تعمل بالتوازي مع المغانط الموجودة في بنية إطار آيباد ذاته، مما يجعل منها لوحة مفاتيح وغطاء للحاسوب اللوحي في الوقت نفسه.

وعند استخدامها للطباعة، ينفصل الحاسوب عن اللوحة بسهولة لينتصب بموضع مخصص له في ثلث لوحة المفاتيح بزاوية منفرجة قليلا تلائم وضعية الطباعة، ويتصل معها لاسلكيا عبر تقنية بلوتوث، وتتيح هذه اللوحة استخدام تقنية الاستيقاظ التلقائي، أي أنه عندما تغطي لوحة المفاتيح الشاشة فإن الحاسوب يذهب تلقائيا في وضعية السبات وعند كشفها يشتغل تلقائيا.

أما أبرز عيوب لوحة المفاتيح هذه فيتعلق بعمر البطارية، إذ تقول لوجتيك إن عمر بطارية لوحة المفاتيح المصغرة تلك يدوم ثلاثة أشهر عند الشحن الواحد بافتراض معدل استخدام بنحو ساعتين يوميا، مقارنة بستة أشهر من الاستخدام في الشحن الواحد للوحة المفاتيح الأكبر الخاصة بآيباد.

ولا يحصل المستخدمون في لوحة المفاتيح هذه على مفاتيح بالحجم القياسي الذي يمكن مشاهدته في لوحات المفاتيح الأخرى لآيباد، وإنما استخدمت لوجتيك ما وصفتها بـ"الطباعة السهلة"، حيث يحصل المستخدمون على توزيع المفاتيح المعتاد ولكن بحجم أصغر، كما أن اللوحة تضم مفاتيح وظائفية تؤدي مهام معينة مثل تشغيل الفيديو وإيقافه أو النسخ واللصق.

ثم إن لوحة المفاتيح تضاعف من حجم آيباد ميني رغم أن سماكتها لا تزيد عن 7.3 ميلمترات ووزنها لا يتعدى 220 غراما. وهي تأتي بثلاثة خيارات للألوان هي الأبيض والأسود والأحمر، ويبلغ ثمنها 79 دولارا.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات