الهاتف الجديد سيطرح عبر شركات الاتصالات في أميركا بسعر لا يزيد على مائتي دولار (الأوروبية)

وصلت بعض المزايدات على هاتف بلاك بيري زد 10 الجديد الذي تسرب إلى متجر التسوق الإلكتروني "إيباي" أسعارا خيالية، بلغت حدّ الثلاثة آلاف دولار رغم أن ثمن الهاتف المتوقع عند طرحه في الأسواق خلال الشهر القادم عبر شركات الاتصالات لن يزيد على مائتي دولار.

وكانت شركة بلاك بيري قد أزاحت الستار قبل أيام عن نظام التشغيل الجديد بلاك بيري 10، واستعرضت مزايا ذلك النظام على هاتفيها "بلاك بيري زد 10" و"بلاك بيري كيو 10" في عدد من المؤتمرات المتزامنة مع بعضها بعضا في عدد من مدن العالم عبر البث الحي، مثل نيويورك ولندن ودبي وباريس وجوهانسبرغ، وقدمت الشركة آلاف النسخ المجانية من هاتفها "زد 10" للحضور كخطوة ترويجية للهاتف الجديد.

ولم تمض أيام قليلة على ذلك المؤتمر حتى وجدت عدة نسخ من ذلك الهاتف طريقها لموقع التسوق الشهير "إيباي"، وسرعان ما اشتعلت المزايدات لشراء نسخة من هذا الهاتف، وتجاوز كثير منها حد الألف دولار في حين وصلت إحدى تلك المزايدات إلى ثلاثة آلاف دولار.

وتأتي تلك المزايدات رغم أن موعد طرح الهاتف الجديد ليس بعيدا، حيث ستبدأ الشركة الكندية طرحه في جميع الأسواق العالمية خلال هذا الشهر والشهر المقبل، وسيصل إلى السوق الأميركية في مارس/آذار حيث يتوقع أن تقدم شركات الاتصالات الهاتف بسعر يتراوح بين 150 دولارا ومائتي دولار مع عقد لم تحدد مدته بعد.

كما أن أغلب شركات الاتصالات ووكلاء "بلاك بيري" في منطقة الخليج العربي أعلنوا عن توفر الهاتف للبيع ابتداء من العاشر من الشهر الجاري، وبدأت بتلقي طلبات الحجز المسبق من المستهلكين لشراء هذا الهاتف.

وتجدر الإشارة إلى أن بلاك بيري زد 10 يعمل بنظام التشغيل المحدث كليا "بلاك بيري 10" ويملك شاشة لمسية بقياس 4.2 بوصات بدقة 1280×768 بكسل، ويعمل بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، ويضم 2 غيغابايت من الذاكرة (RAM)، وسعة تخزين داخلية بحجم 16 غيغابايت، مع إمكانية زيادتها عبر منفذ بطاقة مايكرو أس دي.

ويدعم الهاتف تقنية اتصالات الجيل الرابع (LTE)، ونظام تحديد المواقع الجغرافية (GPS)، ونظام تحديد المواقع الجغرافية المساعد (A-GPS) والشبكات اللاسلكية (Wi-Fi)، كما يأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل، وأمامية بدقة 2 ميغابكسل، وتتمتع الكاميرتان بإمكانية تصوير الفيديو عالي الوضوح بدقة 1080P، وتساند الجهاز بطارية بقوة 1800 ميلي أمبير/الساعة.

المصدر : الجزيرة,البوابة العربية للأخبار التقنية