المساعد الصوتي "مالوبا" يصل ويندوز فون 8
آخر تحديث: 2013/2/28 الساعة 18:18 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/18 هـ
اغلاق
خبر عاجل :قاض فيدرالي بولاية هاواي الأميركية يجمد العمل بقرار ترمب حظر دخول مواطني 8 بلدان
آخر تحديث: 2013/2/28 الساعة 18:18 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/18 هـ

المساعد الصوتي "مالوبا" يصل ويندوز فون 8

مالوبا تصف تطبيقها بأنه بديل سيري لأجهزة أندرويد

طرحت شركة مالوبا (Maluuba) الكندية نسخة من تطبيقها المساعد الصوتي الرقمي "مالوبا" لهواتف ويندوز فون 8، بعد النجاح الذي حققه التطبيق على هواتف أندرويد، حيث تصفه الشركة في متجر "غوغل بلاي" بأنه "بديل سيري لأندرويد"، نسبة إلى المساعد الصوتي الرقمي الذي تطوره أبل لأجهزتها الذكية. 

وأعلنت الشركة رسميا اليوم أن تطبيق مالوبا أصبح متاحا لويندوز فون 8، وقالت بهذا الصدد إن ويندوز فون 8 يعتبر فرصة عظيمة لها، خاصة أن نسخة أندرويد من التطبيق نالت إشادة كبيرة من الصحفيين والمستخدمين على حد سواء، مشيرة إلى أن التطبيق يندمج بشكل وثيق مع "مصفوفات" ويندوز فون 8، وأن هذا الاندماج سيزيد مع نمو المنصة.

وأضافت أنه على عكس "غوغل الآن" و"سيري" فإنها ترغب في أن يكون مالوبا مستقلا عن الجهاز الذي يُرَكَّب عليه، وقالت إن المستخدمين في هذا العصر لا يتوقعون فقط خدمات عظيمة على منصات متعددة، وإنما يتوقعون أيضا أن تزيد هذه الخدمة من قوة المنصة، مؤكدة أن هذا ما فعلته لأندرويد وويندوز فون وأنها تبحث بالفعل عن التوسع في منصات أخرى قريبا.

وأطلق تطبيق "مالوبا" أول مرة للعموم في سبتمبر/أيلول 2012، وهو يقدم لمستخدمي هواتف أندرويد (والآن مستخدمي ويندوز فون 8) إلى حد كبير ما يقدمه سيري لمستخدمي أجهزة "آي.أو.أس"، حيث يتلقى الأوامر الصوتية ويحولها إلى معلومات أو أفعال مفيدة.

وعلى سبيل المثال بإمكان "مالوبا" لويندوز فون8 البحث عن المطاعم أو الأفلام أو الفعاليات والشركات (ويلبي طلبات التسوق)، وتوقيت المنبه، وعرض التنبيهات وجدولة الاجتماعات، وإجراء المكالمات الهاتفية وكتابة الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، وإعطاء الاتجاهات وحالة الطقس، كما بإمكانه الاندماج مع رزنامة "آوتلوك".

لكن "مالوبا" يختلف عن "سيري" بكونه -مثل نظام أندرويد- مفتوح المصدر، فالشركة أطلقت واجهة التطبيقات البرمجية الصوتية (Voice API) رسميا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تاركة المجال لأي تطبيق أن يستغل قوة الحوسبة والاستجابة للأوامر الصوتية.

وبعيدا عن واجهة التطبيقات البرمجية، يسعى فريق تطوير "مالوبا" لتطوير الخدمة بعيدا عن الهواتف الذكية، حيث عقدت الشركة اتفاقية مع متاجر "بست باي" و"وولمارت" لتوفير طلبات التسوق الفورية إلى مجموعة مزايا مالوبا، كما أعلن الفريق أنه يسعى لدمج الخدمة في عدد من الأجهزة المتنوعة مثل الثلاجات والسيارات وأجهزة التلفاز.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات