هاتف أسوس يأتي مع قاعدة تمركز مزودة بشاشة قياسها 10.1 بوصات

حفل مؤتمر الهاتف المحمول العالمي (WMC) المنعقد حاليا في مدينة برشلونة الإسبانية بالعديد من الإعلانات من كبار شركات التقنية والمصنعة للهواتف الذكية ومن بينها شركة أسوس التايوانية المتخصصة بإنتاج عتاد الحواسيب المكتبية حيث كشفت عن هاتف جديد يحمل اسم "بادفون إنفينيتي" (PadFone Infinity)، وشركة "زد تي إي" (ZTE) الصينية التي كشفت عن هاتف "غراند ميمو" (Grand Memo) ويعتبر كلا الهاتفين من هواتف الفئة العليا.

أما هاتف أسوس فيحمل شاشة قياسها خمس بوصات بدقة 1080p، ويعمل بمعالج "سناب دراغون 600" الجديد الرباعي النوى بسرعة 1.7 غيغاهيرتز، كما يملك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بحجم 2 غيغابايت.

ويأتي الهاتف بنسختين، الأولى بسعة 32 غيغابايت والثانية بسعة 64 غيغابايت، ويملك كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل، ويأتي بهيكل مصنوع من الألمنيوم. ويدعم شبكات الجيل الرابع (LTE) والجيل الثالث على حد سواء، ويملك بطارية بسعة 2400 ميلي أمبير.

ويأتي الهاتف الجديد مرفقا بقاعدة تمركز تدعى "إنفينيتي ستيشن" تملك شاشة بقياس 10.1 بوصات بدقة 1920×1200 بكسل، وتأتي مزودة ببطارية بسعة خمسة آلاف ميلي أمبير.

وتعتزم الشركة طرح الهاتف مرفقا بقاعدته أولا في أسواق المملكة المتحدة بسعر يبلغ 1200 دولار أميركي لكنها لم تحدد موعد طرح الجهاز الذي يأتي بثلاثة خيارات للألوان هي التيتانيوم الرمادي والذهبي والوردي الغامق.

هاتف "غراند ميمو" يأتي بشاشة كبيرة قياسها 5.7 بوصات

هاتف زد تي إي
بدورها كشفت شركة "زد تي إي" عن أولى هواتفها الذكية العاملة بمعالج "كوالكوم" الجديد "سناب دراغون 800" رباعي النوى بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، ويأتي الهاتف بشاشة قياسها 5.7 بوصات بدقة 1280×720 بكسل، وبذاكرة بحجم غيغابايت، مع مساحة تخزين داخلية بسعة 16 غيغابايت.

كما يملك الهاتف الذي سيعمل بنظام أندرويد 4.1.2 (جيلي بين) كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، ونظاما صوتيا من نوع "دولبي"، ولم تكشف الشركة عن موعد طرح الهاتف الجديد وسعره.

ويذكر أن شركة كوالكوم استغلت تبني هاتف "غراند ميمو" معالجها الجديد لاستعراض مزاياه حيث كشفت أن سرعة معالجها يمكن أن تصل إلى 2.3 غيغاهيترز، كما أنه يتضمن ميزة تفعيل الهاتف عبر الأوامر الصوتية بالإضافة إلى أداء رسوميات عال، ودعم لشبكات الجيل الرابع (LTE).

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية