هواوي تكشف "أسرع الهواتف الذكية"
آخر تحديث: 2013/2/25 الساعة 16:46 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/25 الساعة 16:46 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/14 هـ

هواوي تكشف "أسرع الهواتف الذكية"

آسند بي2 يتميز بالنحافة وبشاشة مساحتها 4.7 بوصات وبمعالج رباعي النوى بسرعة 1.5 غيغاهيرتز

افتقار مؤتمر الجوال العالمي الذي يعقد في برشلونة إلى إعلانات كبيرة من اللاعبين البارزين في سوق الهواتف الذكية مثل سامسونغ وأتش تي سي، فتح المجال واسعا أمام اللاعبين الأصغر حجما لاستقطاب اهتمام الإعلام بمنتجاتهم، ومنهم شركة هواوي الصينية التي امتلأت غرفتها بالصحفيين بعد كشفها عن هاتفها الذكي الجديد "آسند بي2" (Ascend P2).

وهواوي، التي تعتبر حاليا ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، أمسكت بتلك الفرصة بكلتا يديها، وقالت المديرة في الشركة آمي ليو "اليوم هو اليوم الذي تكبر فيه هواوي" قبل أن تدلي بكلمة قصيرة عن التصميم والعزيمة وعدم التوقف أمام أي شيء في سبيل "جعل المستحيل ممكنا".

وقادت تلك التصريحات في النهاية إلى هاتف "آسند 2" الذكي بنظام أندرويد 4.1 الذي يملك شاشة في غاية النحافة (8 ملم) قياسها 4.7 بوصات بمعدل دقة يبلغ 315 بكس في البوصة، ومعالج رباعي النوى بسرعة 1.5 غيغاهيرتز.

وتطلق هواوي على هذا الهاتف صفة "أسرع هاتف ذكي في العالم" يعتمد على شريحة اتصالات الجيل الرابع (LTE)، التي تقدم سرعة نقل بيانات عبر الإنترنت تبلغ 150 ميغابت في الثانية.

كما استعرضت الشركة في الهاتف ما تسميها "شاشة الحافة المتناهية"، في إشارة إلى حافة الشاشة التي يبدو أنها تتجه نحو النهاية القصوى للجهاز مما يعطي تأثيرا بكون الهاتف من دون حواف.

 أما المزايا الأخرى التي يتضمنها الهاتف فهي كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مع إمكانيات التصوير بتقنية التصوير الديناميكي العالي المدى (HDR)، وبطارية بقوة 2420 ميلي أمبير/الساعة. وسيطرح الهاتف عالميا خلال الربع الثاني من هذا العام بسعر 530 دولارا.

المصدر : مواقع إلكترونية
كلمات مفتاحية:

التعليقات