غلاكسي أس3 سيرى خلفه في غضون أسابيع قليلة

أكد موقع "سي نت" المختص بأخبار التقنية أنه تلقى معلومات من شركة سامسونغ تفيد بأن الجيل المقبل من هواتفها الذكية العالية المستوى من سلسلة هواتف غلاكسي والذي سيحمل الاسم "غلاكسي أس4"، ستكشف عنه يوم 14 مارس/آذار المقبل.

وقد أرسلت الشركة دعوات إلى وسائل الإعلام لحضور حدث خاص تعقده في مدينة نيويورك الأميركية تحت اسم "Samsung Unpacked" أو ما يعني بالعربية "فك تغليف سامسونغ"، كناية عن شيء جديد ستكشف عنه الشركة في ذلك الحدث.

وبعد النجاح الكبير الذي حصده هاتف غلاكسي أس3 تصاعدت وتيرة الترقب لهاتف جديد من سلسلة "غلاكسي أس". وكان أس3 قد برز العام الماضي كمنافس حقيقي لأبرز هواتف شركة أبل وهو آيفون5، حتى أن مبيعاته شهدت ارتفاعا بعد إطلاق آيفون 5 أواخر العام الماضي.

ومن المرجح أن يطغى هذا الخبر على معظم الإعلانات التي سيخرج بها مصنعو الهواتف الذكية في مؤتمر الجوال العالمي المنعقد في مدينة برشلونة الإسبانية، كما حصل في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية عندما كشف اللاعبون الكبار عن منتجاتهم الخاصة.

يشار إلى أنه صاحبت أنباء غلاكسي أس4 العديد من الشائعات المتعلقة بالمواصفات التي سيتضمنها، ومن بينها أنه سيأتي بمعالج "إكسينوس" ثماني الأنوية، ومعالج رسومي منفصل ثماني الأنوية أيضا، وبشاشة قياسها 4.99 بوصات من نوع "سوبر أموليد" المقاومة للخدوش.

وتردد أنه سيضم ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 غيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل وأمامية بدقة 2 ميغابكسل، ويعمل بالإصدار الأخير من أندرويد جيلي بين الذي يحمل الرقم 4.2.2.

كما ذكر موقع سي نت نقلا عن سامسونغ أنها تدرس تضمين برنامج الأمن "نوكس" (Knox) الخاص بها في هاتف غلاكسي أس4 الذي سيأتي الكشف عنه بعد أقل من عام على طرح سلفه غلاكسي أس3.

ومن المؤكد أن تعلن سامسونغ خلال مؤتمر الجوال العالمي عن العديد من الهواتف الأخرى لتتمكن من السيطرة على السوق كما فعلت في العام السابق، حيث تطرح الشركة دائماً أجهزة تناسب جميع المستخدمين من ناحية الخيارات والأسعار.

المصدر : مواقع إلكترونية