جهاز لتحويل الهاتف إلى ماسحة ضوئية
آخر تحديث: 2013/2/25 الساعة 17:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/25 الساعة 17:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/15 هـ

جهاز لتحويل الهاتف إلى ماسحة ضوئية

الشركة تقول إن جودة ناتج المسح الضوئي للجهاز قريبة جدا للوثيقة الأصلية الممسوحة

خرجت شركة "ساندوك" بجهاز جديد تقول إنه يحيل الهاتف الذكي إلى "ماسحة ضوئية احترافية" سهلة الاستخدام وتنتج مطبوعات عالية الجودة. والجهاز الذي لم يعدّ ليكون متنقلا، يهدف إلى استبدال الماسحات الضوئية التقليدية والطابعات المتعددة الوظائف في العمل.

وتشير الشركة في صفحة الجهاز على موقع "كيك ستارتر" المخصص لدعم المشاريع الناشئة، إلى أن على مستخدم الجهاز أن يضع الهاتف في القاعدة المخصصة له وستشتغل الإضاءة تلقائيا، ثم عليه استخدام التطبيق المرفق على الهاتف ليبدأ المسح الضوئي ويحصل على "صور عالية الجودة بألوان أقرب إلى الأصلية".

ويضم الجهاز وسادة ألوان تسمى "إيميج آي كيو" تقدم معلومات عن الألوان تكون مضمنة في كل عملية مسح ضوئي، ويقوم تطبيق "سكاندوك" الذي يتوفر مجانا للهواتف بنظامي "آي.أو.أس" و"أندرويد" باستخدام تلك المعلومات لتصحيح الألوان في الصورة تلقائيا وملاءمتها حسب الدقة الأصلية للوثيقة قيد المسح.

ويأتي الجهاز بقاعدتين للهواتف الذكية: الأولى مخصصة لهواتف آيفون وتدعم هواتف آيفون4 و4أس و5 وكذلك جهاز آيبود تاتش الجيل الخامس. ويمكن تأمين هاتف آيفون وقفله بالقاعدة للحد من احتمالات سرقته في حال استخدام الجهاز مع الهاتف في الأماكن العامة، مثل الأماكن المشتركة أو الماسحات الضوئية الذاتية الخدمة.

أما القاعدة الثانية فهي عامة تدعم معظم هواتف أندرويد بما فيها هاتف غلاكسي أس3 وغلاكسي نوت2، إضافة إلى آيفون. ويدعم تطبيق "سكاندوك" المخصص للاستخدام مع هذا الجهاز المسح الضوئي المفرد والمتعدد للوثائق.

وكانت الشركة -التي تصف نفسها بأنها شركة صغيرة ذاتية التمويل- وضعت سقفا على موقع "كيك ستارتر" لتمويل المشروع وبدء الإنتاج يبلغ مائة ألف دولار، لكنها تخطت ذلك المبلغ يوم 12 فبراير/شباط الماضي. ويقول المسؤولون فيها إنهم يسعون لطرح الجهاز بالأسواق في أبريل/نيسان القادم.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات