القلم الجديد أطلق عليه اسم "دودلر 3(البوابة العربية للأخبار التقنية)
حصد مشروع تجريبي لصنع قلم قادر على طباعة نماذج ثلاثية الأبعاد بشكل فوري ما يزيد على مليون و140 ألف دولار أميركي كدعم من زوار موقع "كيك ستارتر"، المتخصص في دعم المشاريع الناشئة، على الرغم من أن القائمين على المشروع طلبوا ثلاثين ألف دولار فقط للبدء في إنتاج القلم على نحو تجاري.

وطرح المشروع قبل يومين فقط ونجح في جذب الانتباه سريعا، خاصة أن هذا القلم يعد الأول من نوعه القادر على صنع نماذج ثلاثية الأبعاد بشكل فوري.

ويستخدم القلم الذي أطلق عليه اسم "دودلر 3" (3Doodler) نوعا من البلاستيك المرن (ABS) لصنع تلك النماذج الثلاثية الأبعاد، وهو يعد تطويرا لتطبيقات الطباعة الثلاثية الأبعاد التي بدأت تتنامى في مجال الصناعة.

وعرض القلم على موقع "كيك ستارتر" بسعر يبدأ من خمسين دولارا أميركيا لجذب الزوار لدعم المشروع، إلا أن هذا السعر لعدد محدود من النماذج، حيث ينتظر أن يبدأ سعر القلم مع حقيبة من المواد اللازمة لصنع النماذج ثلاثية الأبعاد من 75 دولارا أميركيا.

ويزن القلم تقريبا مائتي غرام ويعمل على طاقة كهربائية لا تتخطى 240 فولتا، حيث يولد طاقة حرارية حتى 270 درجة تذيب المادة البلاستيكية التي تنساب بعد ذلك من سن القلم لتستخدم في صنع النماذج الثلاثية الأبعاد.

وقدم صناع القلم مجموعة من النماذج المصنوعة باستخدام الجهاز، مؤكدين أنه يستخدم في مجالات متعددة بداية من الرسم وصناعة الحلي وأدوات الزينة إلى صناعة نماذج الأعمال الخاصة بالمشاريع الكبرى.

يذكر أن القلم قد يطرح في الأسواق بداية من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهو نفس الموعد الذي حدده القائمون على المشروع للبدء في تسليم أولى الوحدات من القلم للزوار الذين شاركوا عبر "كيك ستارتر" لدعم المشروع.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية