معالج "أي7" المتوقع سيأتي بأربعة أنوية مقارنة بنواتين في المعالج "أي6" المستخدم في هاتف آيفون-5

نشر موقع "آي.أو.أس دوك" المختص بأخبار نظام التشغيل "آي أو أس" والهواتف العامله به، صورة للوحة الأم لهاتف آيفون المقبل المرجح إطلاقه تحت اسم "آيفون-5 أس"، مبنيًّا عليها معالج "أي7" (A7) الجديد من شركة أبل والذي سيأتي بأربعة أنوية، مشيرا في تقرير آخر إلى أن هاتف آيفون-6 المقبل سيأتي بشاشة قياسها 4.8 بوصات.

وذكر التقرير على الموقع أن أبل انتهت من تطوير أول نسخ هذا المعالج الذي يحمل كذلك تحديثات في السرعة وكمية استهلاك الطاقة، مقارنة بالمعالج "أي6" المستخدم في هواتف آيفون-5 الحالية.

وأوضح الموقع أن سرعة المعالج الجديد "أي7" أعلى بنسبة 30% من سرعة المعالج الحالي "أي6"، وأقل بنسبة 25% في استهلاك طاقة البطارية.

وقال إنه يتوقع أن يتم مضاعفة أنوية المعالج أي7 ليحمل أربعة أنوية ويصبح تردده 1.2 غيغاهيرتز، كما ينتظر أن تزيد أبل من حجم ذاكرة الوصول العشوائي المصاحبة للمعالج لتصل إلى 2 غيغابايت.

ورجح الموقع أن يتم إصدار نظام التشغيل الجديد "آي.أو.أس7" مع أولى الأجهزة التي تعمل بالمعالج "أي7"، وهو الإصدار الذي سيحصل على بعض المميزات الجديدة مثل تحسين خدمة المساعد الصوتي "سيري" وخدمة الإشعارات داخل الجهاز.

وفي ذات الإطار أشار الموقع في تقرير آخر إلى أن الجيل الجديد من هواتف آيفون والذي قد يحمل الاسم "آيفون-6" سيأتي بشاشة كبيرة قياسها 4.8 بوصات من نوع ريتينا+، إضافة إلى المعالج "أي7". كما نقل عن مصادر لم يسمها أن الهاتف لن يتضمن زر العودة (Home).

ونقل الموقع عن محلل في شركة جيفريز الأميركية يدعى بيتر ميسك، أن أبل ستطلق هذا الهاتف عام 2014 لأنها تريد أن تدرس بشكل أكبر أداء نظام التشغيل الجديد مع معالجات "آي7"، وقد يطرح بأربعة أو حتى ثمانية أنوية في ضوء اشتداد المنافسة من شركة سامسونغ الكورية الجنوبية. 

المصدر : مواقع إلكترونية,البوابة العربية للأخبار التقنية